تاكسي نيوز – سوق السبت
أعرب عدد من ساكنة مدينة سوق السبت أولاد النمة بإقليم الفقيه بن صالح عن استيائهم من تأخر إشعارهم باضطراب في تزويد المياه الصالحة للشرب، معتبرين أن غياب التواصل المسبق فاقم من معاناتهم ، خاصة في ظل الاعتماد الكبير للأسر على هذه المادة الحيوية؛
ودعا نشطاء محليون إلى تعزيز الشفافية في تدبير مثل هذه الاضطرابات، مؤكدين على ضرورة إبلاغ الساكنة مسبقا قبل الشروع في أي أشغال إصلاحية قد يترتب عنها انقطاع أو ضعف في التزويد بالماء؛
وفي المقابل، أوضحت الشركة الجهوية لخدمات متعددة بني ملال–خنيفرة، في بلاغ لها، أن عطبا طارئا أصاب قناة جر المياه الرئيسية التابعة للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب – قطاع الماء، الرابطة بين محطة أفورار وعدد من المناطق المستفيدة، وهو ما تسبب في اضطراب مؤقت في التزويد بعدد من الجماعات، من بينها سوق السبت أولاد النمة ودار ولد زيدوح؛
وأضاف البلاغ أن المصالح التقنية باشرت أشغال الإصلاح بشكل مستعجل، مع امكانية استئناف التزويد بشكل طبيعي ابتداء من الساعة السادسة صباحا (06:00) من يوم الثلاثاء 23 يونيو 2026، بعد الانتهاء من التدخلات الضرورية؛
وختمت الشركة بلاغها بتقديم اعتذارها لزبنائها عن هذا الظرف الطارئ، مع الإشادة بتفهم الساكنة، مؤكدة حرصها على إعادة الوضع إلى طبيعته في أقرب الآجال.























