المجلس الجماعي لتيموليلت بأزيلال يفاجئ الجميع و يطالب بإلحاقه إداريا بإقليم بني ملال في دورته الاستثنائية

4 يوليو 2017
SONY DSC

محمد كسوة

 

 

ترأس لحسن خاشون رئيس الجماعة الترابية لتيموليلت إقليم أزيلال اجتماع الدورة الاستثنائية لشهر يوليوز بحضور خليفة قائد قيادة أفورار وذلك يوم الثلاثاء 4 يوليوز 2017 انطلاقا من الساعة العاشرة صباحا لمدارسة 9 نقط مدرجة في جدول أعماله:

1 ـ الاستعدادات للاحتفال بالأعياد الوطنية : عيد العرش المجيد ، عيد الشباب ، عيد ثورة الملك والشعب ، عيد المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال.

2 ـ دراسة عقد اتفاق مع السيد عبد النبي العسولي محام بهيئة بني ملال للدفاع عن القضايا الجماعية والمصادقة عليه.

3 ـ طلب الإلحاق الإداري لجماعة تيموليلت بإقليم بني ملال.

4 ـ دراسة طلب الموافقة على تهيئة وتوسيع طريق بدوار غسات تقدم به المدير العام لشركة محاجر ونقل منارة من أجل ربط المقلع بالطريق الإقليمية 3111

5 ـ دراسة طلبات الترخيص لتح واستغلال المقالع بأيت سري.

6 ـ تحيين القرار الجبائي

7 ـ طلب تمديد الخط الرابط بين مدينة بني ملال وجماعة تيموليلت ليصل إلى جماعة أفورار في إطار اتفاقية التدبير المفوض بين المجلس الاقليمي لبني ملال وشركة “الكرامة باص”.

8 ـ الدراسة والمصادقة على تحديد نسبة مساهمة الجماعة 8 بالمائة من منتوج الضريبة على القيمة المضافة على أن لا تجاوز سقف 800.000,00 درهم.

9 ـ الدراسة والمصادقة على توسيع مجالات تدخل المجموعة لتصبح كالتالي : الماء ، الكهرباء ، الطرق ، الرياضة ، الصحة ، التعليم ، البيئة والفلاحة.
وبعد افتتاح الدورة ، و قراءة تقرير مابين الدورتين وتقارير اللجن ، شرع أعضاء المجلس في دراسة نقط جدول أعمال الدورة ، حيث تم المصادقة بالإجماع على النقط التالية :
ـ الاستعدادات للاحتفال بالأعياد الوطنية
ـ عقد اتفاقية مع عبد النبي العسولي محام بهيئة بني ملال للدفاع عن قضايا الجماعة بمختلف درجات التقاضي بعد فسخ العقدة مع المحام السابق.
ـ رفع ملتمس إلى مختلف الجهات المعنية من أجل إلحاق جماعة تيموليلت إداريا بإقليم بني ملال ، ودواعي هذا الملتمس كما جاء على لسان مختلف المتدخلين هو قرب مدينة بني ملال من تيموليلت ( 15 كلم ) في مقابل 70 كلم عن مدينة أزيلال مما يخلق مجموعة من الصعوبات أمام المواطنين خصوصا في الاستشفاء وانجاز بطاقة التعريف الوطنية.
وبعد التصويت على هذه النقط الثلاثة انسحب أعضاء المعارضة دون الإعلان على ذلك لتحاشي مناقشة النقط الأخرى واتخاذ موقف بشأنها.
وفي هذا الخصوص تم التصويت على جميع النقط الباقية بإجماع الأعضاء الحاضرين ( 8 أعضاء ) وهي كالتالي :
ـ الموافقة على تهيئة وتوسيع طريق بدوار غسات تقدم به المدير العام لشركة محاجر ونقل منارة من أجل ربط المقلع بالطريق الإقليمية 3111 مرورا بمحاذاة المقبرة وصولا إلى القنطرة الجديدة بالأبعاد الحالية مع التأكيد على أخذ الشركة موافقة ذوي الحقوق في شأن التوسيع .
ـ الموافقة على رفع ملتمس إلى جميع الجهات المعنية لتسريع الترخيص باستغلال المقالع بمنطقة أيت سري مع التأكيد على ضرورة احترام بنود كناش التحملات ، لما سيكون لهذا الترخيص من أثر إيجابي على ميزانية الجماعة والمستوى المعيشي لمجموعة من الأسر التي تشتغل في هذا القطاع.
ـ الموافقة على تحيين القرار الجبائي.
ـ طلب تمديد الخط رقم 15 الرابط بين مدينة بني ملال وجماعة تيموليلت ليصل إلى جماعة أفورار في إطار اتفاقية التدبير المفوض بين المجلس الاقليمي لبني ملال وشركة “الكرامة باص”.
ـ الدراسة والمصادقة على تحديد نسبة مساهمة الجماعة 8 بالمائة من منتوج الضريبة على القيمة المضافة على أن لا تجاوز سقف 800.000,00 درهم.
ـ الدراسة والمصادقة على توسيع مجالات تدخل المجموعة لتصبح كالتالي : الماء ، الكهرباء ، الطرق ، الرياضة ، الصحة ، التعليم ، البيئة والفلاحة.
وفي نهاية أشغال هذه الدورة قام كاتب المجلس بتلاوة البرقية المرفوعة إلى جلالة الملك من طرف رئيس مجلس تيموليلت.

الاخبار العاجلة