محاين ليكستري غاتسالي… وزارة الداخلية تطلق رسميا خدمة عقود الازدياد الالكترونية

22 يونيو 2017
محاين ليكستري غاتسالي… وزارة الداخلية تطلق رسميا خدمة عقود الازدياد الالكترونية

تاكسي نيوز 

ذكر موقع لبيجيدي أنه بعد طول انتظار أعطت وزارة الداخلية  أخيرا، الانطلاقة الرسمية لتعميم الشباك الإلكتروني لطلب وثائق الحالة المدنية على مستوى الجماعات الترابية التابعة للأقاليم والعمالات.

وتمكن هذه الخدمة الإلكترونية الجديدة، التي من شأنها أن تنهي أزمة المغاربة مع طلبات الحصول على عقود الإزياد، حيث يمكن لأي مواطن مغربي أن يحصل على عقد الازدياد دون عناء التنقل إلى المقاطعة التي يقطن في نفوذها الترابي والاصطفاف في طوابير لساعات  طويلة.

وبناء على هاته الخدمة، التي طال انتظارها، صار بإمكان،  أي مواطن في أي مدينة أو جماعة، أن يتقدم بطلب إلى المصالح المختصة بالمقاطعة التي يسكن فوق ترابها، للحصول على وثائق الحالة المدنية سواء تعلق الأمر بالنسخة الموجزة أو الكاملة من رسم الولادة، دون الحاجة إلى التنقل حتى مكاتب الحالة المدنية الموجود بمحل مسقط رأسه.

ومن أجل الاستفادة من هذه الخدمة الجديدة، التي لا تتطلب سوى دقائق معدودة، يكفي فقط الولوج للموقع الإلكتروني الذي أطلقته وزارة الداخلية (  www.watiqa .ma )، حيث ستتوصل بالطلب الذي تقدم به، للحصول  على موجز عقد الولادة أو نسخة كاملة منه عبر البريد المضمون، كما تمكن الخدمة المذكورة من تتبع الطلب الذي سبق إيداعه.

الاخبار العاجلة