تباروشت تعاني في صمت وتاكسي نيوز ترصد فضيحة بالمسلك الطرقي “المو” المركز ووجه لهدر المال العام 

17 يونيو 2017
تباروشت تعاني في صمت وتاكسي نيوز ترصد فضيحة بالمسلك الطرقي “المو” المركز ووجه لهدر المال العام 

م اوحمي

 

 

رغم المجهودات التي يقوم بها المجلس الجماعي لتباروشت من اجل تنمية البلدة و تجاوز عقبات سنوات التسيير العشوائي بوضع خارطة الطريق التي تلائم احتياجات الساكنة، و لحسن حظ الساكنة ان رئيسها مستشار برلماني يعرف جيدا ما له و ما عليه، و حاول المجلس جاهدا دق ناقوس الاحتياجات و بالخصوص تحدثوا بمرارة عن واقع قطاع الصحة ، حيث لم يتم تعيين طبيب بمركز له كامل المواصفات كما ان المدرسة الجماعاتية قد لا تؤدي مهامها على أحسن ما يرام.

و طالب رئيس المجلس حصاد وزير التربية الوطنية باستخدام المؤسسة نواة للتعليم الثانوي الاعدادي ، إذ يصعب على متعلمي التعليم الابتدائي المبيت بها لحاجة الاباء لابنائهم الصغار .

و من المؤسف ان يظل السوق الاسبوعي على ما هو عليه حيث مجزرة تعود للعصر الحجري و دكاكين تآكلت و التراب يحيطها و علمنا من رئيس المجلس ان هناك مجهودات لتأهيله .

و الكارثة التي سالت لعاب المهتمين مآل الطريق الرابطة بين المو و تباروشت على مسافة 17 كلم و التي يمر على تهييئها سنة ، فان الزائر للبلدة يحتار لطريقة تهييئها و هي محاطة بازيد من 10 شعاب بعثرت عبقرية مهندسي المشروع ، كما ان الحصى يتطاير من الطريق التي تفرض على صاحب المشروع اعادة اصلاحها وفق دفتر التحملات علما ان مكتب الدراسات تسلم مبالغ مهمة لهذا المشروع كما ان الشركة نالت الصفقة بمبلغ مليار و 300 مليون سنتيم .
السكان حملوا المسؤولية لقطاع التجهيز و النقل و طالبوه بالتدخل العاجل.

الاخبار العاجلة