الصحة في خطر… مواطنون يشتكون من أضرار خطيرة على صحتهم يسببها معمل للاسمنت باغرم لعلام يستعين بحرق الأزبال

7 يونيو 2017
الصحة في خطر… مواطنون يشتكون من أضرار خطيرة على صحتهم يسببها معمل للاسمنت باغرم لعلام يستعين بحرق الأزبال

تاكسي نيوز / جمال مايس – حميد الخلوقي

 

يشتكي عدد كبير من السكان المجاورين لمعمل لصنع الاسمنت باغرم لعلام اقليم بني ملال ، من الأضرار الخطيرة على سلامتهم الصحية ، يتسبب فيها المعمل جراء حرقه للنفايات ، والدخان المتناثر من المداخن ، إلى جانب الغبار والأتربة التي تخنقهم وحولت حياتهم إلى معاناة حقيقية وجحيم .

 

المتضررون يشتكون من الروائح الكريهة للنفايات والأزبال التي تحرق بشكل عشوائي ، وما تسببه من حشرات سامة وتكاثر الأفاعي والعقارب ، ناهيك عن مرض بعض الأطفال والشيوخ بضيق التنفس .يقول متضرر.

 

وتوجه عدد من الساكنة نحو ادارة المعمل الاسمنتي وحاولوا أن يطرحوا مشاكلهم ومعاناتهم ، لكن اصطدموا بعجرفة كبيرة من طرف المسؤولين ، حيث خاطبهم أحدهم “انا مامساليش نهضر معكم وماعدنا مانديرو ليكم “، هذه التصريحات اللامسؤولة دفعت الساكنة الى قرار اللجوء الى والي جهة بني ملال لينصفهم ، بعدما لم يحرك المجلس الجماعي لدير القصيبة ساكنا ،حيث هددوا بأنهم سيغاذرون منازلهم وسيحتجون أمام المعمل .

 

“تاكسي نيوز” حاولت الاتصال بمسؤول بالمعمل لمعرفة رده إلا أن هاتفه خارج التغطية ، لكن مصدر مهني أكد ان المعمل يحترم القوانين المنظمة لعملية حرق النفايات وأنها لاتشكل أي خطر على صحة المواطنين.

الاخبار العاجلة