الدرك الملكي بسوق السبت يضع يده على صيد ثمين ويعتقل مروج مخدرات له سوابق خطيرة ويحجز دراجته وكمية من المخدرات

27 مايو 2017
الدرك الملكي بسوق السبت يضع يده على صيد ثمين ويعتقل مروج مخدرات له سوابق خطيرة ويحجز دراجته وكمية من المخدرات

حميد رزقي/ الفقيه بن صالح

 

تمكّنت عناصر الدرك الملكي بمدينة سوق السبت بإقليم الفقيه بن صالح من إنهاء نشاط تاجر في المخدرات في عقده الثالث يدعى (ب.أ)، كان موضوع مذكرات بحث وطنية، وذلك بمكان يسمى ” بلان” أولاد حمو بالقرب من الطريق الرابطة بين سوق السبت والطريق الوطنية رقم 08.
وأفاد مصدر أمني للجريدة، بأن الموقوف الذي يبلغ من العمر حوالي 34سنة، ينحدر من حي الرجاء بسوق السبت أولاد النمة، له سوابق عدلية في الاتجار بالمخدرات، والاحتجاز والاختطاف وومحاولة الاغتصاب ، وقد وقع في قبضة رجال الدرك الملكي مساء يوم الخميس 25 ماي الجاري ، بعدما نصب له كمين محكم ، جاء نتيجة مراقبة مستمرة وترتيبات جد محكمة .
وأضاف المصدر ذاته، أن دورية الدرك الملكي، حجزت لدى الموقوف الذي غادر السجن مند حوالي شهر فقط تقريبا ، 4 كيلوغرامات من الكيف، ونصف كيلوغرام من مادة “طابا”، و70 غرام من الشيرا ودراجة نارية من نوع جاكوار، وقد تم وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية، قبل تقديمه للنيابة العامة..
وأشار ذات المصدر، أن هذه الحملة تأتي في إطار الإستراتيجية العامة التي تخوضها مراكز الدرك الملكي بالإقليم، والرامية إلى محاربة مروجي المخدرات الذين يتعاطون إلى هذه الأنشطة الممنوعة بكثرة في هذه اللحظة بالذات من السنة التي تتزامن وحلول شهر الغفران.
وارتباطا بموضوع محاربة الأنشطة غير الشرعية، أفادت مصادر الجريدة ، أن فرقة الدراجين التابعة للقيادة الإقليمية للدرك الملكي بالفقيه بن صالح، قد تمكنت في حدود الساعة العاشرة والنصف ليلا من مساء يوم الأربعاء 24 ماي الجاري من توقيف سيارة رباعية الدفع كانت محملة بكمية كبيرة من الملابس الجاهزة المهربة بقيمة مالية إجمالية تقدر بحوالي 45 ألف درهم ، وذلك عند حاجز أمني ثابت على الطريق الوطنية رقم 11 الرابطة بين مدينتي الدار البيضاء وبني ملال عند مدخل مدينة الفقيه بن صالح .
وقالت ذات المصادر، أن النيابة العامة قد أمرت بتعميق البحث مع العنصر الموقوف وحجزت السيارة المعنية، في انتظار إحالتها على إدارة الجمارك بحكم الاختصاص، وذلك من أجل نقل وحيازة مواد مهربة بدون سند قانوني.

الاخبار العاجلة