عاجل… وزارة الصحة تدخل على خط طبيب مستعجلات بني ملال وتفيد لجنة للتحقيق

19 مايو 2017
عاجل… وزارة الصحة تدخل على خط طبيب مستعجلات بني ملال وتفيد لجنة للتحقيق
 تاكسي نيوز / تاكسي نيوز 

أفادت مصادر ل”تاكسي نيوز ” أن وزارة الصحة أفادت لجنة طبية اليوم الجمعة ، حيث حلت بالمندوبية الاقليمية للصحة ببني ملال للاستماع لجميه الاطراف في قضية طبيب المستعجلات .

وكان طبيب المستعجلات الذي نقلوه أثناء عمله من بني ملال الى مستشفى الامراض العقلية بمراكش ، غادر عشية امس ذات المستشفى بعدما تأكد أنه في صحة جيدة .

وكان الطبيب قد تقدم يوم الثلاثاء بشكاية لدى وكيل الملك ببني ملال ضد ادارة المستشفى الجهوي متهما طاقم طبي باهمال مريض عقلي والتسبب له في اضرار مرضية جراء وصفة أدوية غير مناسبة ، وهو ما اعتبره الطبيب المشتكي خطأ لا يغتفر حسب نص الشكاية ، والمفاجأة أنه تم نقله في نفس اليوم أثناء عمله بالمستعجلات الى مستشفى الامراض العقلية بمراكش ، وهو الامر الذي استغربه الفيسبوكيين وفعاليات حقوقية دخلت على خط القضية.

هذا وكانت زوجة الطبيب قد ثارت اول أمس في وجه ادارة المستشفى وحملتها مسؤولية نقلها لزوجها بطريقة مهينة وغامضة دون إخبار أسرته ، وطالبت وزير الصحة والوكيل العام للملك بفتح تحقيق في القضية خصوصا أن ما تعرض له زوجها جاء مباشرة بعد وضعه لشكاية ضد ادارة المستشفى لدى وكيل الملك وكذلك وضعه لملتمس لدى مكتب مدير المستشفيات بوزارة الصحة.

وحسب مصادر فالطبيب توجه امس في  نحو المستشفى الجهوي لاصطحاب سيارته التي بقيت هناك ، كما أنه عاد  ونشر تدوينة على صفحته على الفيسبوك يطمئن فيها النشطاء الذين تضامنوا معه بأنه بخير ونشر صورة أمام سيارة إسعاف بمدينة مراكش وتوعد أنه لن يسكت عن فضح الفساد خصوصا الشواهد الطبية ، حسب ما أكده لمصدر حقوقي.

الاخبار العاجلة