أزيد من 38 أسرة ببني ملال تستغيث بوالي الجهة للترخيص لهم لربط منازلهم بالماء ونسوة لتاكسي نيوز :” تانموتو بالعطش “

11 مايو 2017
أزيد من 38 أسرة ببني ملال تستغيث بوالي الجهة للترخيص لهم لربط منازلهم بالماء ونسوة لتاكسي نيوز :” تانموتو بالعطش “

تاكسي نيوز / تغطية خاصة

خرجت مجموعة من النسوة يمثلن أزيد من 38 اسرة بالمسيرة 2 بني ملال ، في مايشبه مسيرة احتجاجية يطالبن فيها بالترخيص لهن لربط منازلهن بالماء الصالح للشرب ، خصوصا ونحن على أبواب الصيف وشهر رمضان الأبرك .

وحسب تصريح احدى المتضررات لتاكسي نيوز أكدت أنهن توجهن لرئيس المجلس الجماعي لبني ملال وبعدها للباشا ثم بعد ذلك للولاية دون نتيجة تذكر  .

وهناك قرار لوالي جهة بني ملال خنيفرة يمنع الترخيص للمنازل التي بنيت بشكل عشوائي  ، ووجه الوالي تعليماته لرجال السلطة ولمكتب الكهرباء ولاراديت مراسلة في هذا الصدد تحتهم على عدم قبول أي رخصة لا يتواجد بها تأشير السلطة المحلية- انظر الوثيقة-.

متضررة أخرى قالت وهي تجهش بكاء :” والله حتى حشومة واش حنا ماشي مواطنين ، راه تانموتو بالعطش ،راه فعلا بنينا عشوائي ولكن راه بعلم القياد، دبا اشنو دنبنا يمنعو علينا الماء ، ياك اللي عطا الله عطاه ، خاص يلقاو لنا حل “.

وتضيف ذات المتحدثة لتاكسي نيوز :” علاش ما يعاقبوش القياد لي بعضهم شد تدويرة ديالو ، وحتى الباشا كان مغمض عينو ، ياك المسمار الى دقيناه فالحيط تايجي المقدم يقولك اشنو دقيتو “.

سيدة اخرى قالت لتاكسي نيوز في شعار غريب :” سوا ليوم سوا غذا جغيمة الما ولابد ” ، ” أنا بنيت عشوائي والقايد قالي بني بني راه كلشي فراسي”.

وكانت مجموعة من المتضررات قد توجهن أمس الأربعاء نحو ولاية جهة بني ملال خنيفرة ، إلا أنه لا حلول حسب ما اخبرهن أحد الموظفين.

وتوعدت المتضررات بسبب رفض ربط منازلهن بالماء ، بالدخول في أشكال احتجاجية متنوعة وقد يكون بينها الاعتصام  حتى يستجيب المسؤولون لنداءاتهم.

جدير بالذكر أن المجلس الجماعي ناقش خلال دورته اشكالية ربط المنازل التي بنيت عشوائيا بالماء والكهرباء ، ودعى الى ايجاد حل لهذا المشكل.

وقال أحد السكان :” أنا أود أن أوجه سؤالا للمسؤولين ببني ملال هل أنا مواطن وإذا كانت الاجابة بنعم ، فلماذا تمنعونني من أبسط حق من حقوقي وهو قطرة ماء”.

الاخبار العاجلة