حقوقيون يراسلون رئيس جماعة لكريفات حول “شوهة” الحيوانات النافقة والكلاب الضالة -بلاغ والصور-

10 مايو 2017
حقوقيون يراسلون رئيس جماعة لكريفات حول “شوهة” الحيوانات النافقة والكلاب الضالة -بلاغ والصور-

بلاغ من مندوبي المركز المغربي لحقوق الإنسان بجهة بني ملال خنيفرة

إلـــــــــــــــى

السيد رئـــيس الجماعة الترابية للكريفات
بالفقيه بن صالح
الموضوع : بخصوص تواجد حيوانات نافقة و أعداد كبيرة من الكلاب الضالة كما تبين ذلك الصور رفقته

تحية طيبة، وبعد :
علاقة بالموضوع المشار إليه أعلاه ، يؤسفنا السيد الرئيس أن نخبركم أن أعدادا كبيرة من الحيوانات النافقة تتواجد بمنطقة محاذية لتجزئة العمران ، الدوار الجديد ، ايت الشيخ و المعروفة ب ” غويبة لحمير ” ” انظر الصور رفقته ” .
و نظرا للخطورة الكبيرة التي تشكلها هذه الحيوانات النافقة على صحة الإنسان و على نظافة البيئة ،مع احتمال كبير لانتشار الأوبئة بين صفوف المواطنين ، فإننا نطلب منكم التعجيل بطمر هذه الحيوانات النافقة بالطريقة الصحية السليمة ، مع الحرص على أن لا تتكرر مثل هذه الظاهرة الغير الصحية ، بمناطق أخرى بتراب الجماعة و ذلك بتنظيم حملة توعية بين الناس بتنسيق مع السلطات المحلية يكون هدفها الأساسي توعية السكان بمخاطر رمي الحيوانات النافقة في العراء ،. و كذا العقوبات أو الغرامات التي يمكن أن تترتب عن هكذا أفعال .
هذا ، و قد ساهمت هذه الظاهرة بانتشار الكلاب الضالة بإعداد كبيرة ، مما يشكل خطرا حقيقيا على المواطنين ، إما بإصابتهم بداء السعر آو بافتراسهم ” انظر الصور رفقته ” لذا استوجب محاربتها بشكل فوري و فعال .
و في انتظار قيامكم باللازم حفاظا على السلامة الصحية و الجسدية للمواطنين من باب المسؤولية الملقاة على عاتقكم ، تماشيا مع روح القانون التنظيمي 113/14 المنظم للجماعات الترابية و خصوصا الفصل 100 .
و تقبلوا منا السيد الرئيس أسمى عبارات التقدير و الاحترام .
و حرر بالفقيه بنصالح بتاريخ :05/05/2017
الإمضاء :
محمد الذهبي حسن الشهلاوي

نسخة طبق الأصل موجهة إلى السيد :
قائد جماعة لكريفات دائرة الفقيه بنصالح
” للقيام بما يلزم في حدود اختصاصاتكم “

الاخبار العاجلة