بغات تجرهم للمحكمة كاع وخا هو خبر يحتاج غاتوضيح!!!… وزيرة اصلاح الادارة تقادا صبرها وخرجات ببيان توضيحي حول شراء سيارات بمبلغ يفوق 480 مليون سنتيم وتاتهدد بمتابعة الناشرين امام القضاء

9 مايو 2024
بغات تجرهم للمحكمة كاع وخا هو خبر يحتاج غاتوضيح!!!… وزيرة اصلاح الادارة تقادا صبرها وخرجات ببيان توضيحي حول شراء سيارات بمبلغ يفوق 480 مليون سنتيم وتاتهدد بمتابعة الناشرين امام القضاء

تاكسي نيوز

 

أفاد بيان توضيحي توصل به موقع تاكسي نيوز، ان وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة تنفي ما تم تداوله حول اقتناء الوزارة لأربع سيارات فارهة تفوق 480 مليون سنتيم، وتتوزع على أربع حصص تضم سيارة فاخرة بمبلغ 127 مليون سنتيم وسيارتين بمبلغ 64 مليون سنتيم و 41 مليون سنتيم، بالإضافة إلى سيارة رابعة هجينة يقارب ثمنها 248 مليون سنتيم.

وإزاء هذه الادعاءات، التي وصفتها الوزارة بالأخبار الزائفة والعارية من الصحة، فإن وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة تؤكد ان الأمر يتعلق بطلب عروض مفتوح تم نشره على بوابة :www.marchespublics.gov.ma  ، يهم طلب العروض هذا اقتناء 5 سيارات من الفئة 2 من نوع Berline وقيمتها الإجمالية 1.273.104 درهم و 10 سيارات من النوع الهجين قيمتها الإجمالية 2.479.908 درهم.

ويأتي طلب العروض هذا، تضيف الوزارة، في إطار تجديد حظيرة سيارات وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة التي لم يتم تجديدها منذ عدة سنوات مع ما يتطلبه ذلك من تكاليف الصيانة وتقادم السيارات.

وهددت وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، بانها تحتفظ بحقها في اتخاذ المتابعات القانونية اللازمة للتصدي لهذا النوع من الادعاءات والأخبار الكاذبة التي منشأنها تضليل الرأي العام.

دبا نكونو واضحين، مزيان الوزارة تنفاعل وتخرج بهد التوضيح وتتواصل مع الرأي العام، لاش زعما هد المسؤولين ديالنا تايهددو الصحافيين بجرهم للمحاكم، خصوصا وان الامر هنا يتعلق بخبر عادي مافيهش مس مثلا بخصوصية الوزيرة او حياتها الشخصية، خبر عام كان الوزارة تقدم التوضيحات وكفى بلاش من ديك غانتابع ناشر الخبر. خصوصا ان المبلغ لي عتارفات به الوزارة راه قريب للمبلغ لي نشرو دوك الصحف، تايبقى غا لبس فالتفاصيل كانت الوزارة توضحو ونبينا عليه السلام.

هدشي طبعا الى كنا فدولة تاتحتارم حرية التعبير و تاتقدر عمل الصحافة وقانون الصحافة لي تايلزم ناشر اي خبر مغلوط انه ينشر التوضيح وكفى.

 

الاخبار العاجلة