الجماهير باغا الصعود!… رجاء بني ملال يطيح بضيفه المتصدر النادي المكناسي و يقدم خدمة لفريق الكوكب المراكشي والمدرب البكاري يصرح :” هدفنا هو الصعود”

6 مايو 2024
الجماهير باغا الصعود!… رجاء بني ملال يطيح بضيفه المتصدر النادي المكناسي و يقدم خدمة لفريق الكوكب المراكشي والمدرب البكاري يصرح :” هدفنا هو الصعود”

أ – عبد العاطي//فرحة الملاليين بالفوز – تصوير سعيد عيلول

أوقف فريق رجاء بني ملال سلسلة النتائج الجيدة التي حققها مؤخراً فريق النادي المكناسي متزعم البطولة الاحترافية الثانية، و ذلك بالفوز عليه بالملعب الشرفي ببني ملال برسم منافسات الدورة 24.
فقد تمكن الفريق الملالي من التفوق على ضيفه المكناسي بالنتيجة و الأداء و فاز عليه بهدف نظيف سجله عن طريق الخطأ المدافع المكناسي إدريس عبدي بضربة رأسية في شباك زميله الحارس رضى بوناكة.

و احتكر فريق عين أسردون الكرة طيلة الشوط الأول الذي دار أمام حوالي 3500 متفرج فقط بحكم أن المباراة كانت منقولة مباشرة على قناة الرياضية و بدون حضور الجمهور المكناسي الموقوف لمبارتين خارج ملعبه.

و أدار المباراة الحكم أحمد اضرضور من عصبة سوس ماسة.و سيطر الفريق الملالي على أطوار هذا الشوط الذي انطلق بعد تقديم الفريق لباقة ورد إلى مدرب النادي المكناسي عبد العزيز الدنيبي ابن مدينة بني ملال، و ضيع خلاله الملاليون عدة فرص سانحة للتسجيل أهمها انفراد الهداف الملالي رضوان الكروي بالحارس المكناسي في د13 لكنه قدف بجانب المرمى،ثم ضيع نفس اللاعب بضربة رأسية محادية للمرمى في د21 هدفا محققا.و جاء دور كمال الصالحي في د 27 حين قدف الكرة في الهواء على بعد متر واحد من مرمى بوناكة، لتأتي الدقيقة 41 حيث رفع الكروي كرة هوائية حاول المدافع عبدي ابعادها لكنه وضعها برأسه في شباك فريقه معلنا هدف السبق للملاليين.في حين ظهر الفريق المكناسي بأداء باهت ولم يقم بآية محاولة هجومية و لم يسدد لاعبوه و لو قدفة واحدة على مرمى زكرياء بنعبو، لينتهي هذا الشوط بتقدم المحليين.

الشوط الثاني عرف نفس النهج، سيطرة ملالية على الكرة و تراجع واضح للضيوف الذين قاموا بأول محاولة في د61 حين قدف أمين دغوغي كرة قوية تصدى لها الحارس بنعبو. لتستمر سيطرة الملاليين مع تضييع عدة فرص للتسجيل من طرف البرازيلي ريكاردو ثم من طرف كمال الصالحي، في حين حاول المكناسيون العودة في المباراة بواسطة التغييرات الخمسة التي قام بها المدرب الدنيبي لكن بدون جدوى.لينتهي اللقاء بفوز مستحق لفريق عين أسردون الذي جدد فوزه على المكناسيين بعد أن فاز عليهم بمكناس بحصة (4-1).

فوز جدد كذلك آمال الملاليين في مواصلة طموحه ضمن كوكبة الفرق الطامعة في الظفر ببطاقة الصعود كما صرح به المدرب محمد البكاري ،حيث رفع الفريق رصيده إلى 36 نقطة منفردا بالصف الخامس ،بينما تجمد رصيد المكناسيين في 48 نقطة متشبتين بصدارة الترتيب لمواصلة رغبة تحقيق الصعود و لا شيء غيره كما صرح به المدرب الدنيبي بعد نهاية المباراة.

الاخبار العاجلة