مسار التميز في الصحافة والإعلام بكلية الآداب ببني ملال ينظم لقاء حول كتاب” الإعلام في زمن اللايقين “

18 أبريل 2024
مسار التميز في الصحافة والإعلام بكلية الآداب ببني ملال ينظم لقاء حول كتاب” الإعلام في زمن اللايقين “

محمد الحنصالي

 

تحت إشراف الدكتور إدريس جبري منسق مسار التميز في الصحافة والإعلام بكلية الآداب والعلوم الانسانية بني ملال، وفي إطار التفاعل مع مستجدات الساحة الصحافية والإعلامية بالمغرب، والانفتاح على الانتاجات الفكرية والعلمية في هذا المجال، ينظم مسار التميز المذكور بشراكة مع مكاتب ابن خلدون يوم الجمعة 19 أبريل الجاري بإحدى مدرجات الكلية على الساعة الثالثة بعد الزوال ، لقاء مفتوحا حول كتاب ” الإعلام في زمن اللايقين ” للكاتب الصحفي د. جمال المحافظ.

ويتميز هذا اللقاء بمشاركة الإعلامي والكاتب عبد العزيز كوكاس إلى جانب مشاركة بقراءة في المؤلف للصحفي المتدرب بالمسار زكرياء بن حسي.

وللإشارة فإن هذا اللقاء المفتوح يأتي بعد مجموعة من الندوات ذات الصلة بتخصص المسار، كان من أبرزها الدرس الافتتاحي للموسم الجامعي 2023- 2024 المنظم بعنوان” الصحافة في ظل التحولات الرقمية، من الصحافي المهني الى الصحافي “المواطن” من تقديم الكاتبة والإعلامية فاطمة الافريقي، بالإضافة إلى مشاركة المسار في ندوة “واقع الصحافة و الاعلام الوطني و الجهوي و تحديات المستقبل” التي نُظمت تزامنا مع الذكرى الرابعة لرحيل عميد الصحافة الجهوية محمد الحجام شارك فيها كل من عبد الكبير أخشيشن رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية، ويونس مجاهد رئيس اللجنة المؤقتة لتسيير شؤون قطاع الصحافة والنشر ،وعدد من الفاعلين الإعلاميين بالجهة .

الاخبار العاجلة