مبادرة مزيانة… اختتام فعاليات تخليد الذكرى 76 لليوم العالمي للصحة من تنظيم الجمعية الجهوية لدعم الصحة بني ملال خنيفرة

6 أبريل 2024
مبادرة مزيانة… اختتام فعاليات تخليد الذكرى 76 لليوم العالمي للصحة من تنظيم الجمعية الجهوية لدعم الصحة بني ملال خنيفرة

تاكسي نيوز

 

اختتمت الجمعية الجهوية لدعم الصحة بني ملال خنيفرة، فعاليات البرنامج الذي وضعته لتخليد الذكرى 76 لليوم العالمي للصحة، والذي يأتي في إطار شراكة مع مصالح المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بولاية جهة بني ملال خنيفرة وعمالة إقليم بني ملال ومندوبية وزارة الصحة والحماية الاجتماعية لبني ملال، والذي تضمن مجموعة من الأنشطة الصحية تهدف إلى الرفع بالرأسمال البشري من خلال تنزيل برنامج خاص بدعم الصحة المدرسية لفائدة تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية الابتدائية والإعدادية والتأهيلية.

هذا البرنامج الذي تضمن حملات لتصحيح البصر والعناية بصحة الفم والأسنان، إلى جانب التحسيس والتوعية بمخاطر الأمراض المنقولة جنسيا.

كما اشتمل البرنامج على تنظيم دورات تكوينية لفائدة الوسيطات الجماعاتيات وكافة المتدخلين بما فيهم السلطات المحلية للدواوير والجماعات المستهدفة من برامج الجمعية، باعتبارهم شركاء في عملية التنمية.

كما عرف برنامج هذه الفعاليات تنظيم 15 قافلة طبية لفائدة ساكنة أعالي الجبال والمناطق الوعرة بإقليم بني ملال، والتي أفرزت استفادة حوالي 4000 تلميذة وتلميذ من برنامج صحة الفم والأسنان في إطار دعم الصحة المدرسية، واستفادة ما يقارب 4000 تلميذة وتلميذ من خدمات تصحيح البصر.
كما استفاد أزيد من 3000 تلميذة وتلميذ بالسلكين الإعدادي والتأهيلي من حملات التحسيس والتوعية بالأمراض المنقولة جنسيا.

واستفاد أزيد من 15000 من الساكنة الجبلية من فحوصات طبية وأدوية مجانية ومن الخدمات الصحية الموازية لهذه الفحوصات.

واختتمت هذه الفعاليات مساء اليوم بتوزيع النظارات الطبية والتي استفاد منها 400 تلميذة وتلميذ.

الاخبار العاجلة