الأقوى منذ 25 سنة… زلزال بقوة 7.4 يضرب تايوان ويخلف خسائر جسيمة

3 أبريل 2024
TAIPEI, April 3, 2024 This photo taken on April 3, 2024 shows a damaged residential building in Hualien, southeast China's Taiwan.. A 7.3-magnitude earthquake jolted the sea area near Hualien of China's Taiwan at 7:58 a.m. Wednesday (Beijing Time), according to the China Earthquake Networks Center (CENC).. The epicenter was monitored at 23.81 degrees north latitude and 121.74 degrees east longitude, at a depth of 12 km, said a report issued by the CENC. (Credit Image: ???? Zhao Bo/Xinhua via ZUMA Press)

وقع صباح الأربعاء زلزالُُ بقوة 7.4 درجة قبالة سواحل تايوان، وهي جزيرة في المحيط الهادئ تقع على بعد نحو 180 كيلومترًا من سواحل الصين. وبسبب الزلزال، انهارت بعض المباني، وتوفي ما لا يقل عن سبعة أشخاص وأصيب أكثر من 700 أخرين. وهو أقوى زلزال يحدثُ تسجيله في الجزيرة منذ 25 عامًا.

وجرى رصد مركز الزلزال على بعد نحو 18 كيلومترا جنوب مدينة “هوالين”، بحسب هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، على عمق 12 كيلومترا. وقع الزلزال في الساعة 7:58 بالتوقيت المحلي (1:58 في إيطاليا).

 

 

وقال رجال الإطفاء في تايوان إن أحد القتلى سَحقته الصخور المتساقطة في منطقة “هوالين” الجبلية ذات الكثافة السكانية المنخفضة. وإجمالاً، وبحسب المعلومات الأولية، فقد انهار ما لا يقل عن 26 مبنى، أكثر من نصفها في مدينة “هوالين”، ولا يزال عشرات الأشخاص محاصرين تحت الأنقاض. وبعد الزلزال، أصدرت اليابان والفلبين تحذيرا من حدوث “تسونامي”، ولكن جرى إلغاؤه بعد فترة وجيزة.

الاخبار العاجلة