بعد توصله ب 250 مليون سنتيم كَمِنح … رجاء بني ملال ينجو من هزيمة بميدانه أمام الكوكب المراكشي 

17 مارس 2024
بعد توصله ب 250 مليون سنتيم كَمِنح … رجاء بني ملال ينجو من هزيمة بميدانه أمام الكوكب المراكشي 

 أ – عبد العاطي// تصوير: عبد اللطيف غريب

في مقابلة ممتعة، نجا فريق رجاء بني ملال من هزيمة أمام ضيفه فريق الكوكب المراكشي بالملعب الشرفي ببني ملال، برسم الدورة 20 من منافسات البطولة الاحترافية الثانية.

و لم يتمكن الرجاء من تحقيق التعادل إلا في اللحظات الأخيرة من أنفاس المباراة، حيث سجل البديل سهيل المحمدي الهدف الثاني في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

فرغم أن المباراة دارت بدون جمهور بحكم تنفيذ الفريق الملالي لعقوبة لجنة الاخلاقيات بحرمانه من الجمهور لمبارتين متتاليتين بسبب أحداث الشغب التي عرفتها المباراة التي جمعته بمضيفه فريق شباب بنجرير، فإن المراكشيين و الملاليين قدموا طبقا كرويا ممتعا بفضل الخطة الهجومية التي نهجها المدربان محمد البكاري و محمد عادل الراضي.

إيقاع سريع و اندفاع قوي فرضه المراكشيون منذ بداية المباراة قابله فريق عين أسردون بدفاع منظم و هجمات مرتدة سريعة اثمرت احداها بهدف السبق للملاليين في د 29 بضربة رأسية مركزة للمهاجم الشاب زكرياء اومنصور إثر تمريرة دقيقة للمدافع أيوب البوزيدي، و ذلك بعد اهدار المهاجم الغامبي ممادو بوجانك لفرصتين سانحتين للتسجيل في د 8 بقدفة ضعيفة و في د19 بقدفة ثانية تصدى لها الحارس الملالي زكرياء بن عبود. لينتهي الشوط الاول بتقدم الفريق الملالي.

أما الشوط الثاني فقد عرف تراجعا غريبا للفريق الملالي مكن المراكشيون من مواصلة ضغطهم السريع على الدفاع الملالي الذي انهار في د 60 حيث سجل الضيوف هدف التعادل بواسطة مهاجمه الخطير ممادو بوجانك بعد توغل سريع للجناح المراكشي حمزة فونتي.و واصل المراكشيون اندفاعهم الهجومي الذي مكنهم من تسجيل الهدف الثاني بواسطة البديل جوزيف كومبوس الذي ركن الكرة بقدفة أرضية في شباك بن عبو في د 84 .و كان الحكم محمد الهويدري قد طرد المدافع الملالي ايوب أيت خسو في د 75 بعد إسقاطه لممادو بوجانك الذي توغل و انفرد بالحارس الملالي بن عبو. و في د 93 فاجا سهيل المحمدي المراكشيين بهدف التعادل إثر قدفة أرضية خدعت الحارس محمد جمجمي. ليخطف الملاليون نقطة ثمينة أمام فريق مراكشي قوي و متكامل على جميع المستويات.

و بهذه النتيجة ضيع الملاليون منحة خاصة كان رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة قد وعدهم بها في حالة فوزهم في هذه المباراة، علما انهم توصلوا بجزء كبير من مستحقاتهم المالية بعد توصل الفريق الملالي بمنحة المجلس البلدي(150 مليون سنتيم) و منحة الجامعة(100 مليون سنتيم)

الاخبار العاجلة