الله يغيثنا٠٠٠ أمطار وثلوج على مدى 4 أيام في المغرب

7 مارس 2024
الله يغيثنا٠٠٠ أمطار وثلوج على مدى 4 أيام في المغرب

قال الحسين يوعابد، مسؤول مصلحة التواصل بالمديرية العامة للأرصاد الجوية، إن الحالة الجوية ستشهد ابتداء من اليوم الخميس 7 مارس حتى نهاية الأسبوع، تغيرًا بسبب اقتراب منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة من شبه الجزيرة الأيبيرية، ما سيعمل على إزاحة مرتفع جزر الأزور غربًا وتعزيز تيار شمالي غربي مناسب لوصول الغيوم وهطول الأمطار على المغرب.
وأفاد يوعابد أنه يُتوقع أن تهم زخات مطرية محلية اليوم الخميس كلا من منطقة طنجة، اللوكوس، ومنطقة الغرب، وغرب الساحل المتوسطي، والسهول الشمالية والوسطى، ومرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، والسايس، والريف وشمال المنطقة الشرقية.

إلى جانب ذلك، ستهم بعض القطرات المطرية المناطق الوسطى، مع تساقط الثلوج فوق قمم مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والريف، التي يتعدى علوها 1600 متر، يضيف يوعابد.

وستصاحب هذه الاضطرابات، وفقا ليوعابد، رياح معتدلة مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بكل من المناطق الشمالية والوسطى، والريف، والمنطقة الشرقية، والجنوب-الشرقي، والأطلس وجنوب البلاد، مع تناثر بعض الحبات من الغبار محليا بالجنوب، الجنوب-الشرقي، وشرق البلاد.

وبخصوص درجات الحرارة خلال النهار، فإنها ستشهد بعض الارتفاع الطفيف بشرق البلاد وبالجنوب-الشرقي، بينما ستكون في انخفاض بباقي الأرجاء الأخرى.

وتوقع المتحدث تهم بعض الأمطار المتبقية غدا الجمعة، مناطق طنجة واللوكوس والغرب والريف، وكذلك السايس والأطلس والساحل المتوسطي وشمال شرق البلاد.

وأفاد أن يومي السبت والأحد، سيشهدان اقتراب منخفض جوي جديد شمال شبه الجزيرة الأيبيرية، وستتجدد الأجواء الماطرة على مناطق السهول الأطلسية الشمالية والوسطى من البلاد، ومرتفعات الأطلس، والريف، والساحل المتوسطي وشمال شرق البلاد. ومن المتوقع أن تصل بعض القطرات المطرية إلى شمال الأقاليم الجنوبية.

ووفقا ليوعابد، فإنه سيرافق هذه الأمطار تساقط الثلوج بمرتفعات الأطلسين المتوسط والكبير والريف مع انخفاض في درجات الحرارة.

٠

٠

snrt

الاخبار العاجلة