أول نقابة تصدر بلاغا استنكاريا ضد اجراءات التوقيفات عن العمل للأستاذات والأساتذة المضربين

5 يناير 2024
أول نقابة تصدر بلاغا استنكاريا ضد اجراءات التوقيفات عن العمل للأستاذات والأساتذة المضربين

 

 

هي أول نقابة موقعة لاتفاق 26 دجنبر 2023،  فقد أصدرت نقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، بيانا استنكاريا ضد لجوء ادارة وزارةالتربية الوطنية الى قرارات التوقيفات عن العمل، حيث طالبت من خلال هذا البيان الوزارة التراجع عنه وارجاع المبالغ المقتطعة من اجور الاساتذة والاستذات عن ايام الاضرابات ويدعو اجهزته المحلية والاقليمية والجهوية لمتابعة هذا الامر مع المعنيين بالامر ومساندتهم.

 

وفي سياق متابعته لمستجدات الساحة التعليمية، يقول، بيان الكدش، وقف المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل على سيل التوقيفات اللامشروعة عن العمل التي أصدرتها المديريات الإقليمية لوزارة التربية الوطنية في حق العديد من الأستاذات والأساتذة.

إن المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، إذ يستنكر لجوء الإدارة إلى سلوك مسطرة التوقيف اللامشروع عن العمل في حق العديد من نساء ورجال التعليم، فإنه يؤكد على تضامنه المبدئي مع كل الأستاذات والأساتذة الذين تعرضوا للتوقيف عن العمل ودعوته كل الأجهزة النقابية إقليميا وجهويا لمتابعة الأمر مع المصالح المعنية . كما طالب  وزارة التربية الوطنية إلى توقيف هذه المساطر وإرجاع المبالغ المقتطعة عن أيام الإضراب بشكل غير قانوني ولا مشروع، وضرروة احترام حق التظاهر والاحتجاج السلمي المكفول بنص الدستور والمواثيق والعهود الدولية.

ويقول البيان ان اللحظة تقتضي جعل المدرسة العمومية والمصلحة الفضلى للتلاميذ فوق كل اعتبار وتوفير الأجواء السليمة لانخراط الجميع في استدراك الزمن المدرسي.

 

الاخبار العاجلة