الداخلية دخلات على الخط وعامل خنيفرة محمد فطاح دار اجتماع مع المسؤولين فالتعليم والجمعيات وقال :” خاصنا نتحلاو بروح المواطنة وبتغليب المصالح العليا لابناء الوطن”

30 نوفمبر 2023
الداخلية دخلات على الخط وعامل خنيفرة محمد فطاح دار اجتماع مع المسؤولين فالتعليم والجمعيات وقال :” خاصنا نتحلاو بروح المواطنة وبتغليب المصالح العليا لابناء الوطن”

هشام بوحرورة

 

ترأس محمد فطاح اللقاء التواصلي الذي انعقد بعمالة إقليم خنيفرة، مساء أمس الأربعاء،  مع مجموعة من رؤساء جمعيات امهات واباء واولياء التلميذات والتلاميذ بالاقليم ، حضره كل من الكاتب العام للعمالة ، والمدير الاقليمي للتربية الوطنية و التعليم الاولى و الرياضة، و رجال السلطة الإقليمية كل من باشا مدينة خنيفرة ، و باشا مدينة مريرت ، ورؤساء الدوائر بالاقليم الى جانب ثلة من مدراء المؤسسات التعليمية بالاقليم.

 

وقد تميز هذا اللقاء بالكلمة التي القاها عامل الاقليم حول الازمة الراهنة بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة و هيئة التدريس، التي أحدثها النظام الجديد،مذكرا بمخرجات اللقاء الوزاري الذي ترأسه رئيس الحكومة يوم الاثنين 27/11/2023 مع النقابات الاكثر تمثيلية ، الذي أفضى إلى تجميد العمل بهذا النظام وفتح الحوار مع النقابات .

وكانت مناسبة عبر من خلالها العامل بضرورة الارتقاء بالمدرسة العمومية و الحكامة لتجاوز النقاط الخلافية لتجاوز الوضعية الراهنة ، و التحلي بروح المواطنة و تغليب المصلحة العليا لأبناء الوطن.

ومن جهته قال المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية و التعليم الاولى و الرياضة أن الوزارة ملتزمة تماما بتجميد القانون الأساسي موضوع الخلاف، مع وقف الاقتطاعات ، وأن المكان الطبيعي للتلاميذ هو المدرسة .

وفي مداخلات رؤساء جمعيات آباء و أمهات و أولياء أمور التلاميذ الذين نقلوا انشغالات الآباء و الأمهات بكل موضوعية و خصوصا حول تعويض الزمن المدرسي و الامتحانات المقبلة ستكون فقط في الدروس التي تم تلقينها للتلاميذ ، وقد قدم المدير الإقليمي عدة خطوات عاجلة لصالح التلميذ . و دعا الى ضرورة انخراط الجميع و بحسن النية.

وقد أجمع الحضور على الدور التربوي للأساتذة في العملية التعليمية، مشيرين إلى وجوب تظافر الجهود للمضي قدما نحو مدرسة رائدة بكل مكوناتها .

الاخبار العاجلة