حزب بن عبد الله ورفاقه يعلنون مساندتهم لرجال ونساء التعليم في مطالبهم ويوجهون انتقادات لاذعة لحكومة “أخنوش”

22 نوفمبر 2023
حزب بن عبد الله ورفاقه يعلنون مساندتهم لرجال ونساء التعليم في مطالبهم ويوجهون انتقادات لاذعة لحكومة “أخنوش”

مولاي محمد الوافي

 

طالب حزب التقدم والاشتراكية، في بلاغ له، الحكومة بتحمل مسؤوليتها في معالجة الاحتقان بالساحة التعليمية، واتخاذ مبادرة ملموسة إزاء المطالب المشروعة لنساء ورجال التعليم، بما يفتح الباب أمام استئناف الدراسة.

واضاف البلاغ، ان المكتب السياسي تداول، من جديد، في استمرار وتصاعد أجواء الاحتقان بالساحة التعليمية داعيا الحكومة إلى الخروج من تخبطها في معالجة هذا التوتر الخطير، وتفادي سقوطها في تصريحاتٍ لا مسؤولة ومستفزة تزيد الوضعَ تشنجا.

وحسب البلاغ ذاته، فحزب الكتاب طالب الحكزمة بتحمل مسؤوليتها، واتخاذ مبادراتٍ جدية وتقديم عرض ملموس، عوض الاكتفاء بالإعلان الأجوف عن الاستعداد للحوار.

وأعلن حزب التقدم والاشتراكية مساندته للمطالب العادلة والمشروعة لنساء ورجال التعليم، مطالبا بالإسراع في مراجعة النظام الأساسي قصد تجويده، وبالانكباب الناجع على معالجة باقي الملفات المطروحة والمطالب المعبر عنها، بما يستجيب فعلا لانتظارات الشغيلة التعليمية ويُساهم في تحسين أوضاع كافة الفئات التعليمية.

ويطلع الحزب ان يسهم اعتماد هذه المقاربة السليمة في توفير الشروط الملائمة لاستئناف الدراسة بشكل طبيعي ومسترسل، تفاديا لمزيدٍ من هدر الزمن المدرسي بالنسبة لملايين بنات وأبناء الشعب المغربي المهددة سنتهم الدراسية بالبياض.

قضايا اخرى تطرق لها البلاغ سنعود اليها لاحقا

 

الاخبار العاجلة