عاجل…. هدو هما الأسماء لي غايتنافسو على مكتب رجاء بني ملال و تصريحات المدرب العلالي تدخل رسميا الى القضاء =تفاصيل حصرية=

21 نوفمبر 2023
عاجل…. هدو هما الأسماء لي غايتنافسو على مكتب رجاء بني ملال و تصريحات المدرب العلالي تدخل رسميا الى القضاء =تفاصيل حصرية=

أ – عبد العاطي

أعلن المكتب المديري لفريق رجاء بني ملال إلى كافة المنخرطين في الفريق بأنه سيعقد الجمع العام السنوي العادي يوم الخميس 23 نونبر الجاري بغرفة التجارة و الصناعة و الخدمات ببني ملال.

و أكد في بلاغ نشره على صفحة الفريق الالكترونية ، بأن جدول أعمال الجمع العام يتضمن إضافة إلى كلمة الرئيس: التداول حول التقريرين الأدبي و المالي ثم الإطلاع على تقرير مراقب الحسابات ثم البت في طلبات الإنخراط و البت في استقالة بعض أعضاء المكتب المديري ثم المصادقة على تحويل الجمع العام العادي إلى جمع عام استثنائي لانتخاب مكتب جديد للفريق، مضيفا بأن انتخاب مكتب جديد للجمعية سيتم بالاقتراع باللائحة كما ينص على ذلك القانون الأساسي للجمعية و المطابق لقانون الجامعة الملكية لكرة القدم.

و في هذا الصدد فقد توصل الكاتب العام للفريق بلائحتين انتخابيتين- نتوفر على نسختين منهما- تضم كل واحدة تسعة أعضاء. الأولى يترأسها عبد العزيز جبران العضو المنخرط و الثانية يترأسها عبد العزيز حتيم عضو المكتب الحالي والذي استقال من مهامه رفقة ثلاثة أعضاء آخرين كانوا قد احتجوا سابقا على انتداب المدرب السابق رضوان العلالي، و يشكلون جبهة معارضة لما تبقى من المكتب الحالي.

و حسب مصادرنا ، فإن عدد المنخرطين الذين لهم الحق في حضور الجمع العام و المدونين في اللائحة المصادق عليها من طرف العصبة الوطنية الاحترافية قد لايتعدى 23 عضوا، و بالتالي سيكون الصراع حادا و دقيقا لكسب الأصوات و الفوز في الاقتراع. جمع عام سيعرف أول مرة انتخاب مكتب مسير للفريق عن طريق اللائحة، نتمنى أن يتم بشكل ديمقراطي و أن يمر الجمع في جو رياضي راق.

من جهة أخرى، و بينما الأمور الإدارية تسير حاليا بشكل عادي نحو عقد جمع عام و انتخاب مكتب جديد ، و هو ما كان يطالب به الجمهور و بعض جمعيات المحبين ، إضافة إلى أن الفريق يحقق نتائج جيدة منذ تعاقده مع المدرب محمد البكاري ، تأتي حادثة التصريحات التي أدلى بها المدرب السابق رضوان العلالي في إحدى القنوات الالكترونية و التي اتهم من خلالها مسيرين و جمهور و سياسي و صحافي و غيرهم بفرض لاعبين معينين عليه لانتدابهم ضمن ترسانة الفريق… ، مما دفع بعض المنظمات الحقوقية للخروج ببيان استنكاري يطالبون من خلاله المكتب المسير بإصدار بيان توضيحي حول هذه التصريحات و يناشدون الجامعة الملكية لكرة القدم بفتح تحقيق حول الموضوع كما يطالبون كذلك النيابة العامة بنفس الأمر . و هو ما قامت به فعلا النيابة العامة بمحكمة بني ملال و أعطت تعليماتها الى الشرطة القضائية التي إستمعت إلى عضوين مسؤولين في المنظمات الحقوقية المعنية، و قد تأمر لاحقا بالاستماع كذلك إلى المدرب العلالي.

نتمنى أن لا يؤثر هذا الموضوع على الجانب التقني لفريق عين أسردون الذي يبدو أنه دخل في صحوة إيجابية لا ينبغي أن تعكرها أمور تلعب خارج البساط الأخضر.

الاخبار العاجلة