الخدمة لمعاودة… سكان باولاد عياد بني ملال تايشكيو من الروگارات لي خلاوهم هابطين وسط الشنطي والساگية فالجنب والإنارة المهترئة=صور=

17 نوفمبر 2023
الخدمة لمعاودة… سكان باولاد عياد بني ملال تايشكيو من الروگارات لي خلاوهم هابطين وسط الشنطي والساگية فالجنب والإنارة المهترئة=صور=

حميد الخلوقي

 

اشتكى عدد من ساكنة حي أولاد عياد بني ملال، من الاشغال التي أُنجزت بالشارع الرئيسي للحي والتي عرفت مجموعة من الأخطاء والأخطار على مستوى التنفيذ فيما يتعلق بتقوية الطريق والترصيف وبالوعات الصرف الصحي.

وفي الوقت الذي أكد فيه أحد الجمعويين بالحي المذكور، بمجهودات الجهات المشرفة عن المروع، إلا انه عبر عن استغرابه للمشاكل والأخطار التي تتهدد مستعملي الطريق بعد  نهاية الاشغال منذ ثلاثة أشهر.

ومن بين هذه العيوب التي شابت الأشغال وجود بالوعات للصرف الصحي ومياه الامطار وسط الطريق بأعداد كثيفة ومتقاربة، وبعضها هابط بحوالي 18سنتيم تقريبا. مع تواجد مساحات مربعة فارغة على الرصيف. بالاضافة الى تواجد جزء من الساقية المائية وسط الطريق.

ويضيف المصدر ذاته ان الشارع تغيب فيه الإنارة العمومية تماما ووجب استبدال المصابيح القديمة والمهترئة بتلك التي تم وضعها بشارع الحسن الثاني من طرف جماعة بني ملال، او في مودج من طرف المجلس الاقليمي .

هذا، واستنكرت الساكنة هذه الأخطاء بالأشغال والتي تهدد سلامة مستعملي الطريق، ودعوا الجهات المسؤولة عن المشروع بضرورة إصلاح الوضع.

يشار ان وكالة تنفيذ المشاريع مكلفة بمشروع تهيئة الشطر الثاني من المنطقة الصناعية من الطرقات والرصيف وبناء قنوات صرف مياه الأمطار.

 

الاخبار العاجلة