مولود نقابي جديد بالتعليم العالي ببني ملال… تأسيس المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي وعبد الإله ياسين كاتبا محليا =لائحة المكتب=

16 نوفمبر 2023
مولود نقابي جديد بالتعليم العالي ببني ملال… تأسيس المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي وعبد الإله ياسين كاتبا محليا =لائحة المكتب=

تاكسي نيوز

 

انعقد يوم الأربعاء 8 نونبر  2023، بكلية الاقتصاد والتدبير بني ملال، الجمع العام التأسيسي للمكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي تحت إشراف الأستاذ الحسين أوفني عضو اللجنة الإدارية المنتدب من طرف المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم العالي.

في بداية الاجتماع، يقول بلاغ للنقابة توصل به الموقع، وجه عضو اللجنة التحضيرية د. عبد الإله ياسين تحية إجلال وتقدير لأسرة التعليم العمومي وهي تنفذ برنامجها النضالي لمراجعة النظام الأساسي. كما وجه تحية اعتزاز للمقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال ، بعد ذلك رحب بالأستاذات والأساتذة الذين أبوا إلا أن يسجلوا حضورهم رغم الإكراهات و الالتزامات الأسرية لإنجاح هذه المحطة التاريخية. ولم يفته توجيه جزيل الشكر لأعضاء اللجنة مع تقدير تضحيتهم النضالية من أجل الإشراف على عملية التأسيس.

بعد ذلك تدخل عضو اللجنة الإدارية، حيث تم بسط أرضية ركز فيها على تاريخ النقابة الوطنية للتعليم العالي و هويتها وآليات اشتغالها وصمودها أمام الاختراقات ومحاولات الانشقاق، مركزا على أن الهدف من توسيع التنظيم في المؤسسات الجامعية هو الدفاع عن الحق في توفير ظروف ملائمة لعمل جامعي يرقى بالتعليم العالي و بالجامعة العمومية المغربية.

و بعد نقاش مستفيض جاد، ديمقراطي و مسؤول تم تكوين لجنة للإشراف على الترشيحات للمكتب المحلي. وبعد استكمال عمليات الترشيح و التصويت والفرز، أعلنت اللجنة عن تشكيلة المكتب  والتي جاءت كالتالي:

الكاتب المحلي : عبد الإله ياسين

نائبه : الفكاك حمدي

أمين المال : يونس كرام

نائبه : نبيل اعبايو

مستشار : طارق شروق

الاخبار العاجلة