التلاميذ ضايعين فهاد الصراع!… النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية تُطالب رئيس الحكومة بالتراجع عن الاقتطاعات من أجرة الأساتذة المحتجين وتتوعد بالتصعيد!

4 نوفمبر 2023
التلاميذ ضايعين فهاد الصراع!… النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية تُطالب رئيس الحكومة بالتراجع عن الاقتطاعات من أجرة الأساتذة المحتجين وتتوعد بالتصعيد!

مولاي محمد الوافي

 

أصدرت كل من الجامعة الوطنية للتعليم ‏(UMT)، والنقابة الوطنية للتعليم ‏(CDT)، والجامعة الحرة للتعليم ‏(UGTM)، والنقابة الوطنية للتعليم ‏(FDT‏)، بلاغا مشتركا، تم خلاله الكشف عن تفاصيل اللقاء الذي جمعهم بوزير  الادماج الاقتصادي والمقاولات الصغرى والشغل والكفاءات، أمس الجمعة.

وافاد بلاغ للنقابات الاكثر تمثيلية ، ان اجتماعا انعقد  بين النقابات التعليمية الأربع الأكثر تمثيلية، كل نقابة على حدة، و وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، بدعوة من هذا الأخير، وبتكليف من رئيس الحكومة.

وخصص هذا الاجتماع، يضيف البلاغ، للاستماع لمطالب النقابات التعليمية الأربع الأكثر تمثيلية، المتعلقة بتعديل ومراجعة النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية، بعدما عبرت عن رفضها لمضامينه، التي أقرتها الوزارة الوصية خارج منهجية التوافق مع النقابات التعليمية، وبمضامين تراجعية على ما تم الاتفاق عليه خلال جلسات الحوار.

وقد أكدت النقابة في هذا اللقاء، يقول البلاغ، انطلاقا من قرارات مجلسها الوطني، على ضرورة الاستجابة لكافة المطالب المتعلقة بملفات التعاقد، والمهام والتعويضات وتحسين الدخل والعقوبات التأديبية وساعات العمل، والملفات العالقة لكافة فئات الشغيلة التعليمية، كما عبرت النقابات مجددا عن رفضها للاقتطاع غير القانوني من أجور المضربين.

من جهته، أكد  الوزير في ختام هذا اللقاء، أنه سيرفع تقريرا لرئيس الحكومة في هذا الشأن.

وإذ تجدد النقابات ، حسب البلاغ، دعوتها لرص الصفوف و العمل الوحدوي، فإنها في النقابات التعليمية الأربع الأكثر تمثيلية، تحيي عاليا كل المسؤولين والمسؤولات في الأجهزة الوطنية على مشاركتهم بكل مسؤولية وانضباط، في إنجاح محطة الاعتصام الوحدوي الخميس 02 نونبر 2023، أمام وزارة التربية الوطنية كحلقة أولى من البرنامج النضالي المسطر.

 

الاخبار العاجلة