ولاية أمن الرباط تُعلن عن افتتاح المقر الجديد لدائرة الشرطة “الفتح”… بناية جميلة تواكب تطور الإدارة (صور)

23 أكتوبر 2023
ولاية أمن الرباط تُعلن عن افتتاح المقر الجديد لدائرة الشرطة “الفتح”… بناية جميلة تواكب تطور الإدارة (صور)

 

شرعت ولاية أمن الرباط، ابتداءً من صباح اليوم الاثنين 23 أكتوبر الجاري، في العمل بالمقر الجديد لدائرة الشرطة الفتح، التابعة لمنطقة أمن يعقوب المنصور بنفس المدينة، والتي تندرج في سياق التنزيل التدريجي لمخططات العمل السنوية الرامية إلى تطوير وعصرنة وتدعيم بنيات القرب الشرطية.

وقد أشرف على تدشين المقر الجديد لدائرة الشرطة “الفتح” كل من والي أمن الرباط ووالي جهة الرباط القنيطرة، إيذانا بشروع هذه البنية الأمنية الجديدة في تقديم الخدمات الضرورية للمواطنين والمواطنات.

 

 

وتحتوي البناية الجديدة لدائرة الشرطة الفتح على مجموعة من المرافق وبنيات الاستقبال والوسائل اللوجستكية التي تقدم خدمات أمنية من المستوى الأول، تهدف إلى تكثيف التغطية الأمنية بهذا القطب العمراني بمدينة الرباط، فضلا عن تقريب الخدمات الشرطية ذات الطابع الإداري والخدماتي من المواطنين.

كما تتوفر البناية الجديدة للدائرة الأمنية المحدثة على فضاءات مندمجة للاستقبال والتوجيه، ستمكن من توفير خدمات متكاملة للقرب لكافة فئات المرتفقين، خصوصا فيما يتعلق بالاستجابة لحاجياتهم المتعلقة بإنجاز الوثائق الإدارية ومعالجة الملفات ذات الصبغة القضائية، وذلك وفق معايير الجودة والفعالية المعتمدة في تجهيز دوائر الشرطة، باعتبارها مرفق الصف الأول الشرطي الموجه لخدمة المواطنين.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني قد انخرطت في السنوات القليلة الماضية في مخطط تطوير المرافق الشرطية، وتحديث البنايات والمنشآت الأمنية، بشكل يسمح بتوفير فضاءات مندمجة للعمل من شأنها تحسين ظروف الاشتغال للموظفين من جهة، وتحسين شروط الاستقبال للمرتفقين من جهة ثانية.

الاخبار العاجلة