أمطار ورعد ورياح قوية وانخفاض في درجات الحرارة بعدد من المناطق وهذه مقاييسها =نشرة جوية=

22 أكتوبر 2023
أمطار ورعد ورياح قوية وانخفاض في درجات الحرارة بعدد من المناطق وهذه مقاييسها =نشرة جوية=

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الأحد، تسجيل هبات لرياح قوية إلى محليا جد قوية فوق السهول الممتدة شمال الصويرة والريف، بينما ستكون قوية نسبيا إلى قوية بكل من جنوب المنطقة الشرقية والأطلس وهضاب الفوسفاط والسهول الواقعة غرب الأطلس وبالجنوب الشرقي للبلاد.

 

ويرتقب نزول أمطار وبروز رعد محلي بالشمال الغربي للبلاد والريف ومنطقة سوس وبالقرب من السواحل الشمالية والوسطى، فيما ستكون الأجواء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة ومصحوبة ببعض القطرات المطرية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط وشمال الأقاليم الجنوبية، فضلا عن تناثر الغبار فوق الجنوب الشرقي للبلاد وجنوب المنطقة الشرقية ومحليا فوق السهول الممتدة غرب الأطلس.

 

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 04 و11 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 10 و12 درجة بالريف والمنطقة الشرقية، وما بين 14 و18 درجة بجنوب المملكة، وستكون ما بين 11 و17 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار فسترتفع بالمنطقة الشرقية وبشمال البلاد، في حين ستعرف انخفاضا طفيفا بالمناطق الوسطى والجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقوي إلى جد قوي الهيجان بالبوغاز وشمال طانطان، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين طانطان وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

الاخبار العاجلة