عاجل… تاكسي نيوز تقدم تفاصيل حصرية عن أحداث الشغب الكروي ببني ملال من محسوبين عن الجمهورالخريبكي: عدد الكراسي المكسرة والمرافق المخربة واعتقالات لبعض المخربين 

25 سبتمبر 2023
عاجل… تاكسي نيوز تقدم تفاصيل حصرية عن أحداث الشغب الكروي ببني ملال من محسوبين عن الجمهورالخريبكي: عدد الكراسي المكسرة والمرافق المخربة واعتقالات لبعض المخربين 

أ -عبد العاطي (الصورة تعبيرية من الارشيف)

 

عرفت نهاية المباراة التي جمعت بالملعب الشرفي ببني ملال الفريق المحلي رجاء بني ملال بضيفه فريق أولمبيك خريبكة، برسم الدورة الثالثة من البطولة الاحترافية الثانية أحداثا لا رياضية شنيعة قام بها جمهور الفريق الزائر.

 

فقد رفض الجمهور الخريبكي الممثل لآلترا”كرين غوست” البقاء داخل الملعب بعد نهاية المباراة إلى غاية خروج الجمهور الملالي تفاديا لمواجهة بين الجمهورين ، و هي خطة استباقية تقوم بها السلطات الأمنية في جميع المباريات لتجنب أي احتكاك بين جمهوري الفريقين، لكن مشجعي “كرين غوست” رفضوا ذلك و دخلوا في مشاداة مع رجال الأمن تطورت إلى اقلاع المقاعد البلاستيكية و رشق رجال الأمن بها، مما خلف عدة إصابات في صفوف الأمنيين الموجودين في الجهة الغربية من الملعب الذين كانوا في ساحة عراء غير محميين بأي ستار إسمنتي. بل هاجموا كذلك رجال الأمن الذين كانوا متواجدين معهم في المدرجات و أجبروهم على الهروب و إلانسحاب من المكان.

 

وقبلها قام الجمهور الخريبكي خلال فترة ما بين شوطي المباراة بتخريب المرافق الصحية المخصصة لجمهور الفريق الزائر، فكسروا صنابير الماء و المعدات الصحية مما جعل المياه تتسرب خارج المرافق و تشكل عرقلة للجمهور الحاضر.

 

و علمنا من مصادر موثوقة بأن السلطات الأمنية قامت بتوقيف حوالي 20 شابا من المعتدين، و تم اقتيادهم إلى مقر الديمومة الأمنية ليحرروا لهم محاضر بعد أن قام مسؤولو الملعب الشرفي الممثلين في مدير المركب و المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية و الرياضة، بوضع شكاية لدى الضابطة القضائية مصرحين بتخريب 308 من المقاعد ، إضافة إلى المعدات المكسرة بالمرافق الصحية.

 

أحداث لم يكن لها أي داع خصوصا و أن المباراة بين الفريقين انتهت بالتعادل السلبي و دارت في أجواء رياضية جيدة و عرفت فرجة كبيرة في المدرجات أبدع خلالها فصيل “ستار بويز” مشجع فريق عين أسردون من جهة و فصيل غرين غوست من جهة الأولمبيك، لكن محسوبون على هذا الأخير أفسدوا نهاية المباراة بأحداث مؤسفة.

 

و فيما يخص المباراة التي ادارها الحكم جمال بلبصري أمام حوالي 6000 متفرج من بينهم 500 مشجع للفريق الخريبكي، فقد كانت متكافئة بين الفريقين و عرفت مستوى فني دون المتوسط، مع امتياز طفيف للخريبكيين الذين قاموا باحتكار الكرة خصوصا في وسط الميدان الذي كان نقطة ضعف الملاليين، و انتهت بدون أهداف علما أن الفريق الزائر ضيع ضربة جزاء في د 54 أعلن عنها الحكم إثر لمس الكرة باليد من طرف المدافع الملالي سالم الباردي، لكن المهاجم الخريبكي كابيلو قدف الكرة بجانب مرمى الحارس الملالي زكرياء بن عبو.

يُشار ان المباراة عرفت إيقافا لمدة ست دقائق إثر رمي الجمهور الخريبكي لشمارخ نارية و سلسلة من الورق الأبيض داخل أرضية الملعب قاموا باشعال النار في بعضها فتم اخمادها من طرف رجال الوقاية المدنية.

الاخبار العاجلة