خطوة طيبة… مركز معابر والجمعية الجهوية للتراث والتنمية ببني ملال يساهمان بمجموعة من المساعدات لفائدة المتضررين بإقليم أزيلال

24 سبتمبر 2023
خطوة طيبة… مركز معابر والجمعية الجهوية للتراث والتنمية ببني ملال يساهمان بمجموعة من المساعدات لفائدة المتضررين بإقليم أزيلال

تاكسي نيوز

 

شارَك مركز معابر للدراسات في التاريخ والتراث والثقافة والتنمية بجهة بني ملال خنيفرة والجمعية الجهوية للتراث والتنمية، في القافلة التضامنية المُنظمة من طرف جامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال،  أيام 22/23/24 من شهر شتنبر الجاري، وذلك لفائدة الساكنة المتضررة من الزلزال بإقليم أزيلال، وخصوصا أيت تمليل وايت اومديس.

 

وسَاهم أعضاء مركز معابر والجمعية الجهوية للتراث والتنمية، بمجموعة من الأغطية والأفرشة الجديدة وغير المستعملة، وهي مُساهمة تأتي في إطار الإستجابة لنداء الوطن، وبناء على التوصيات الملكية السامية لإغاثة ومساعدة المتضررين من الزلزال. كما تأتي، أيضا هذه البادرة، بتنسيق وشراكة مع كلية الآداب والعلوم الإنسانية ببني ملال، و رئاسة جامعة السلطان مولاي سليمان بني ملال.

 

وتعْكِس مُشاركة الأساتذة في مركز معابر والجمعية الجهوية، روح التَّضامن والتَّآزر التي لطالما عبَّروا عنها من خلال مشاركاتهم في العديد من الأنشطة التضامنية لفائدة ساكنة الجبل والقرى النائية، خصوصا المناطق الجبلية بإقليم أزيلال. حيث سبق لهم وأن شاركوا بمساعدات مُهمة استهدفت عدداً من الساكنة خلال جائحة كورونا .

وفي هذا الصدد، لا تنسى الجمعيتان توجيه الشُّكر لكافة السُّلطات على رأسهم والي جهة بني ملال خنيفرة، وعامل إقليم أزيلال، على تَيْسير وتسهيل الطَّريق أمام هذه المُبادرات التضامنية.

 

وفي الوقت الذي يُساهم فيه مركز معابر والجمعية الجهوية بمثل هاته المُبادرات التي تجسد روح التكافل المُتَرسِّخ بين المغاربة، والذي أبانوا عنه في هذه الفاجعة، فإنهما يُجددان تقديم خالص تعازيهما للضّحايا الذين توفوا في الزلزال وبالشفاء العاجل لكل المصابين.

 

 

 

 

الاخبار العاجلة