عاجل… هذا ماقرره وكيل الملك بأزيلال في حق الاشخاص الثلاثة المتهمين بنشر الخبر الزائف لسقوط الطائرة =تطورات جديدة=

18 سبتمبر 2023
عاجل… هذا ماقرره وكيل الملك بأزيلال في حق الاشخاص الثلاثة المتهمين بنشر الخبر الزائف لسقوط الطائرة =تطورات جديدة=

تاكسي نيوز/ ازيلال 

 

 

في تطورات الخبر المتعلق بتوقيف ثلاثة أشخاص بازيلال بعد الاشتباه في نشرهم لخبر زائف يرتبط بسقوط طائرة باقليم أزيلال، علمت تاكسي نيوز من مصادر عليمة، ان وكيل الملك بابتدائية أزيلال، قرر متابعة المتهمين الثلاثة في حالة سراح، بتهم نشر خبر زائف أثار الفزع بين الناس، وحدد إليهم جلسة محاكمة أمام القضاء الجالس بنفس المحكمة.

واعتبرت فعاليات من المجتمع المدني أن قرار وكيل الملك قرار حكيم ويستند إلى روح القانون وترشيد الاعتقال الاحتياطي، خصوصا وان هؤلاء الشباب الثلاثة قد لا تكون لهم أي نية مقصودة في نشر الخبر الذي كان متداولا على نطاق واسع.

هذا، وكان المركز القضائي للدرك الملكي بأزيلال، قد فتح بحثا قضائيا، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك على خلفية شيوع خبر زائف مع صورة زائفة ايضا، و يتعلق بسقوط طائرة بمنطقة واولى، وهو الخبر الذي سارعت السلطات إلى نفيه وتأكيد عدم وقوعه نهائيا.

وفي هذا الصدد، استمع الدركيون للمتهمين الثلاثة في محاضر رسمية، وجرى تقديمهم اليوم الإثنين أمام وكيل الملك بابتدائية أزيلال، والذي قرر متابعتهم في حالة سراح.

واحد النصيحة نقولها عوتني : دبا باش نكونو واضحين، لي شاف شي خبر كبير وعندو ابعاد بلاما ينشرو حيت ماغاديش يستافد تاحاجة من وراء النشر اللهم المتابعة أمام القضاء، خصوصا وان الدولة تسير نحو الحزم والتشديد تجاه مروجي الاخبار الزائفة وناقلوها عبر صفحاتهم.

الاخبار العاجلة