وزير العدل :” لم أقل ان المغرب يرحب بالمساعدات الجزائرية وسألجأ للقضاء ضد المروجين”!

13 سبتمبر 2023
وزير العدل :” لم أقل ان المغرب يرحب بالمساعدات الجزائرية وسألجأ للقضاء ضد المروجين”!

رفض عبد اللطيف وهبي، وزير العدل والأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، ما نُسب إليه من تصريحات بخصوص الموقف المغربي من مساعدات الجزائر، على خلفية “زلزال الحوز” الذي خلف حصيلة ثقيلة من الوفيات والجرحى.

 

وفي هذا الصدد؛ أفاد وهبي، خلال حضوره أشغال لجنة العدل المنعقدة اليوم الأربعاء بمجلس النواب، أنه “طالب قناة العربية بنشر توضيح في الموضوع”، موردا أن حديثه انصب على أن “المغرب دولة مؤسسات؛ إذ هي التي تملك حصرا حق البت في موضوع المساعدات الدولية، وليس شيئا آخر”.

وزير العدل شجب “مزاعم الجزائر المدعية أنه رحب بالمساعدات الجزائرية، لمساعدة المغرب على تجاوز تداعيات الهزة الأرضية التي ضربت إقليم الحوز وعددا من المناطق المغربية”، مشددا على أن “السلطات فتحت تحقيقا في الموضوع”.

كما أضاف المسؤول الحكومي ذاته أنه “أحال ملف أستاذ جامعي تداول هذه الادعاءات على النيابة العامة، فضلا عن موقع إلكتروني”، مستطردا أن “صحافيا في الجمهورية المصرية كتب في الموضوع، ولما سُئل عن مصدر المعلومة؛ أجاب بقوله: “قالها لي شي حد””.

 

ولم يفوت عبد اللطيف وهبي الفرصة دون أن يؤكد أنه “سيواصل خرجاته الإعلامية من أجل تسليط الضوء على هذا الموضوع، لاسيما وأنه مسؤول حكومي ورئيس جماعة ترابية تضررت بفعل الزلزال”، الذي أخرج الساكنة إلى الشوارع والأزقة منذ ليلة الجمعة المنصرم.

الاخبار العاجلة