راه هاد النوع من البلاغات تايسيء للنادي… خاص الادارة ديال رجاء بني ملال تحاول تجوَّد البلاغات ديالها وتشاور أهل الاختصاص باش ماتوليش ضحكة كيف وقع لبعض الاندية!

29 أغسطس 2023
راه هاد النوع من البلاغات تايسيء للنادي… خاص الادارة ديال رجاء بني ملال تحاول تجوَّد البلاغات ديالها وتشاور أهل الاختصاص باش ماتوليش ضحكة كيف وقع لبعض الاندية!

تاكسي نيوز

 

لن ندخل في الاخطاء الإملائية التي تملأ بلاغ رجاء بني ملال حول اعتمادات الصحافيين والصحافيات لتغطية مقابلات الفريق للموسم المقبل، والتي تعود ربما إلى سوء تعامل مع لوحة المفاتيح الخاصة بالحروف كالتاء المربوطة التي كُتبت كثيرا هاءً، ومختوف بدل مختوم… لكن سوف نتحدث على ماهو جوهري وتقني في هذا البلاغ.

 

فبلاغ النادي يطالب بنسخة من الملاءمة التي كتبها بالملاءمة القانونية، وهي ملاءمة واحدة ليس فيها ما هو قانوني او غير قانوني. و وضع البلاغ  المواقع الالكترونية بين قوسين بعد عبارة الملاءمة القانونية، في حين ان القانون ينص على ملاءمة واحدة ووحيدة تشمل وتطبق على جميع الجرائد كيفما كان نوعها ورقية أو إلكترونية. ورغم ان كلمة الملاءمة لم تعد صالحة لأنها استعملت في تطبيق القانون الجديد 88.13 لكي تلائم الصحف الحاصلة على الوصل القديم وضعيتها مع القانون الجديد المطبق في سنة 2016.

 

ومن جهة أخرى، فان النادي يكفيه أن يطلب البطاقة المهنية كما فعل في بلاغه دون نسخة الملاءمة، لكون من يحصل على البطاقة المهنية فطبيعي انه حاصل على الملاءمة.

 

ومسألة أخيرة، فلابد ان يفرق نادي الرجاء بين رئيس التحرير ، وبين مدير النشر والمدير العام للمقاولة التي تصدر الموقع او مجموعة المواقع، فيما يتعلق بتوقيع الوثائق الإدارية الخاصة بالجرائد والصحفيين والصحفيات والمراسلين والمراسلات.

 

ملحوظة: “ماخاب من استشار”، وكان من المفروض على النادي ان يستشر أهل الإختصاص بقطاع الصحافة، خصوصا إذا تعلق الأمر باصدار بلاغ موجه للرأي العام، وأي خلل فيه من شأنه أن يسيء لصورة النادي ككل.

 

البلاغ المليء بالهفوات كما يتم تداوله بين الصحافيين عبر الواتساب!

 

 

الاخبار العاجلة