هد اعلام الكابرانات تسطا!… صحيفة جزائرية تتهم مستثمر مغربي بإدخال الحشرة القرمزية إلى الجزائر!!

29 أغسطس 2023
هد اعلام الكابرانات تسطا!… صحيفة جزائرية تتهم مستثمر مغربي بإدخال الحشرة القرمزية إلى الجزائر!!

 

 

لا يتوانى اعلام الكابرانات الجزائريين في توجيه الاتهامات الحمقاء في كل مرة للمغرب، دون التأكد من صحة هذه الاتهامات.

وفي حماقة جديدة لهذا الاعلام الجزائري المريض، قالت صحيفة “الشروق ” الجزائرية  ان “السلطات الولائية والجهات المختصة بولاية تلمسان تواصل مكافحة الآفة البيئية التي تسببت فيها الحشرة القرمزية، من خلال قلع و ردم نباتات الصبار المتضررة من هذه “الحشرة”.

واضافت الصحيفة ان “هذه الحشرة لم تصب الجزائر فقط بل أصابت كذلك عددا من الدول الأخرى بشمال أفريقيا ودول شرق آسيا وبلاد الشام بالإضافة إلى دول أوروبية وأخرى بأمريكا الجنوبية”.

وشددت الصحيفة ان “انتشار هذا الوباء الإيكولوجي، لم يأت من عدم، بل يعود سببه إلى مستثمر مغربي أراد الاستثمار في المواد التجميلية، فقام بجلب هذه الحشرة إلى المملكة المغربية من أجل إنشاء مشروع استثماري يخص صناعة المواد التجميلية، باعتبار أن هذه الحشرة تفرز سائل “الكارمين” القرمزي، وهو السائل الذي يستعمل في صناعة مستحضرات التجميل”.

واضافت “الشروق” ان ” ارتفاع درجة الحرارة ساهم في تكاثر الحشرة القرمزية بمساحات غابوية كبيرة، كما أن سرعة الرياح ساهمت في انتقالها عبر الهواء إلى المناطق الشرقية للمملكة المغربية لتزحف، بعد ذلك، إلى المناطق الغربية بالحدود الجزائرية/المغربية”.

واختتمت صحيفة الكابرانات ان “والي ولاية تلمسان، اتخذ قرارا يقضي بتشكيل لجنة مكافحة هذه الحشرة والاعتماد في محاربتها على القلع والردم، كما أعطيت الأوامر لأفراد الجيش الجزائري بالحدود الغربية من أجل مكافحة هذه الآفة بالشريط الحدودي منذ اللحظات الأولى لاكتشاف هذا الوباء البيئي، حيث عملوا على اقتلاع وردم النباتات المتضررة”.

هذا، وسخر نشطاء مغاربة ومعهم جزائريون من ادعاءات الصحيفة واصفين ما سردته بالخيال العلمي، ودعوا نظام شنقريحة الى مواجهة المشاكل بعيدا عن المغرب الذي قطع اشواطا طويلة في مسلسل التنمية والتقدم.

 

الاخبار العاجلة