تنصيب عبد الكريم سموح القادم من مراكش باشا على باشوية مدينة سبت أولاد النمة وهذه أبرز التحديات التي تنتظره!

23 أغسطس 2023
تنصيب عبد الكريم سموح القادم من مراكش باشا على باشوية مدينة سبت أولاد النمة وهذه أبرز التحديات التي تنتظره!

تاكسي نيوز// سوق السبت

 

أشرف القرناشي عامل الفقيه بن صالح ،أمس الثلاثاء في مقر العمالة على تنصيب مجموعة من رجال السلطة على مستوى. الإقليم ،وجاء ضمن هذه التعيينات ،تنصيب الباشا عبد الكريم سموح باشا على مدينة سوق السبت ،قادما إليها من مدينة مراكش، التي كان يشغل فيها رئيسا على دائرة الوديان التابعة لجماعة أولاد حسون بتراب عمالة مراكش.

وتنتظر الباشا الجديد الذي تتبع لنفوذه ثلاث مقاطعات ،عدة تحديات أخفق سلفه في التغلب عليها ،ويبقى ملف احتلال الملك العمومي ،أحد أهم الملفات التي تستوجب التدخل الحازم من طرف ممثل السلطة المحلية المعين، دون محاباة بين مختلف شرائح المجتمع ،سيما إذا استحضرنا أن تدخلات سلفه المُحال على التقاعد شابه نوع من التمييز بخصوص تجاوزات بعض النافذين والأعيان.

 

و تبقى أهم انتظارات المواطن النماوي من الباشا الجديد ايضاً هي منع استعمال العربات المجرورة بالدواب وسط المدينة وذلك بتنسيق مع مصالح المجلس الجماعي المعني ،لما لهذه الظاهرة من أضرار بيئية وأخرى تمس صورة المدينة من حيث ترييفها ،كما أن محاربة ظاهرة البناء العشوائي لا تقل أهمية أيضا ضمن انشغالات الفعاليات المهتمة بالشأن المحلي والعمراني للمدينة،خاصة أن تجاوزات وقعت في هذا المجال ،أبطالها منتخبين نافذين ،دون أن يطالهم رادع الهدم الاستباقي ،كما تصنع السلطة المحلية واعوانها مع باقي المواطنين البسطاء!!

فهل سيكلف الباشا الجديد نفسه، مغادرة مكتبه المكيف بشكل اعتيادي ،للوقوف على كل صغيرة وكبيرة تهم حاجيات المواطنين ،عكس ما كان عليه الحال سابقا؟!

الاخبار العاجلة