هاعلاش المشاريع فأزيلال فيها خلل!… سكان دواوير بايت اعتاب يوجهون شكاية لعامل أزيلال محمد العطفاوي من أجل فك العزلة عنهم وتمكينهم من “الماء”

11 أغسطس 2023
هاعلاش المشاريع فأزيلال فيها خلل!… سكان دواوير بايت اعتاب يوجهون شكاية لعامل أزيلال محمد العطفاوي من أجل فك العزلة عنهم وتمكينهم من “الماء”

موحا.ف

 

توصل موقع تاكسي نيوز من بعض سكان تيسقي، برسالة عبارة عن شكاية موجهة الى عامل اقليم ازيلال.

وتقول الرسالة انه قبل البدء في طرح معاناتهم، لا بد من الاشادة والتنويه بمجهودات العطفاوي وتدخلاته من اجل فك العزلة عن دواوير ازيلال. ففي كل مرة يسمعون عن زيارته لمنطقة ما او اعطاء أوامره وتعليماته من أجل حل مشكل ما. واليوم حان الدور على الدواوير التابعة  لجماعة تسقي قيادة ايت اعتاب.

ويقول المشتكون انه ولليوم الثالث على التوالي تعيش ساكنة منطقة (دواوير القرية- ايت علا- ايت الرقبة_ اي حمو- ايت على بن سعيد ) بدون ماء ومعهم ايضا سكان بدواوير تابعة لتزيمولت بجماعة مولاي عيسى بن دريس . مؤكدين ان دواويرهم  لم تستفد من اي اصلاح . ومشددين  ان مصالح ومشاريع هذه الدواوير يتم تحويلها الى دواوير اخرى، من ابار وطرقات ومصالح مختلفة، وذلك لخدمة أجندة انتخابوية، فكيف لدوار بعينه يمتكلك ثلاثة ابار، بينما سبعة دواوير تشترك في بئر واحد .

واشار المشتكون ان رئيس الجماعة لا يقدم سوى الوعود التي وصفوها بالكاذبة، مع الزام الساكنة باشراك دواوير اخرى تمتلك الماء من اجل حفر بئر.

وتقول الشكاية ان الساكنة ضاقت درعا بهذه التصرفات التي وصفوها باللامسؤولة، وينتظرون انصاف عامل أزيلال، وذلك من أجل رفع الحيف عنهم وتمكينهم من الماء، مؤكدين انهم سيقومون بخطوات نضالية واحتجاجية إذا لم يتم حل هذا المشكل الكبير الذي يعانون منه.

دبا هاعلاش تانقولو بلي سياسة المهرجانات مافيها حتى نفع مادام تانشوفو مثل هد المشاكل. اما حسن دبا واش نصاوبو بير ونعتقو الناس من لعطش ولى نظمو مهرجان نهدرو فيه المال العام فالخوا وفالشيطح والرديح.

الاخبار العاجلة