سالا مهرجان أزيلال وها المشاكل الحقيقية!… “العطش” يُخرج رجال وشيوخ ونسا.ء وأطفا.ل دواوير تيفرت نايت حمزة للمبيت في العراء والاعتصام ومطالبة العطفاوي للتدخل لاستكمال بناء بئر!

5 أغسطس 2023
سالا مهرجان أزيلال وها المشاكل الحقيقية!… “العطش” يُخرج رجال وشيوخ ونسا.ء وأطفا.ل دواوير تيفرت نايت حمزة للمبيت في العراء والاعتصام ومطالبة العطفاوي للتدخل لاستكمال بناء بئر!

موحا الفرقي

 

 

تخوض ساكنة تامصدغنيت التابعة لجماعة تيفرت نايت حمزة، احتجاجا واعتصاما مفتوح منذ اربعة أيام،  اثر ما اسمته تهاون الجهات المسؤولة في توفير الماء الصالح للشرب وكذلك أبسط الحقوق من طرق ومدرسة لتعليم ابنائهم.

ووفق شكاية توصل بها الموقع، فان الساكنة لم تطلب مرور المياه الى المنازل أو توفير حمامات السباحة او مطالب تعجزية، انما المطالب بسيطة جدا حيث انها تطلب تهيء بئر قديم بالمعدات التي تسهل استخراج المياه، علما ان هذا البئر به ماء، ويتوجب على الجماعة القيام بدورها وتوفير آليات اشتغال البئر .

 

وناشد المحتجون الجهات المسؤولة وعلى راسها عامل أزيلال ممثل صاحب الجلالة، للتدخل الإستعجالي لإيجاد حلول لهذه المشاكل، فساكنة تامصدغنيت، تقول الشكاية، عازمة على مواصلة النضال وبتصاعد ولن تتنازل الا اذا تحققت مطالبها البسيطة.

وأكدت الساكنة انها تخوض معركتها بشكل سلمي وتطالب فقط بحقوقها المشروعة من الماء والتمدرس وكذلك تعبيد الطرق لفك العزلة عن هذه الدواوير التابعة لجماعة تيفرت نايت حمزة.

وتذكر الشكاية بان رجالا ونساءا وشيوخا واطفالا يخوضون هذا الإحتجاج في العراء مما له من مخاطر كثيرة على سلامتهم الصحية والجسدية، خصوصا في هذا الفصل الذي يعرف موجة حرارة مرتفعة نظرا لانتشار العقارب والعديد من الحشرات السامة. ناهيك على ان مطالبهم ليست تعجيزية وهي حقوق وجب على عمالة أزيلال التدخل لتحقيقها وتوفير ميزانية بسيطة لاستكمال حفر البئر، كما يسارعون دائما إلى توفير الميزانيات بالمهرجانات التي تهدر فيها الأموال التي تبقى الساكنة أحق بها خصوصا مثل هذا المشكل الذي لا يتعدى المطالبة بقطرة ماء.

 

الاخبار العاجلة