بشرى للطلبة بجهة بني ملال خنيفرة… جامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال تعلن عن فتح 47 مسلكا جديدا بالكليات والمدارسة التابعة لها والدكتور أبو معروف يواكب تنزيل النظام البيداغوجي الجديد = التفاصيل حول المسالك والتسجيل=

2 أغسطس 2023
بشرى للطلبة بجهة بني ملال خنيفرة… جامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال تعلن عن فتح 47 مسلكا جديدا بالكليات والمدارسة التابعة لها والدكتور أبو معروف يواكب تنزيل النظام البيداغوجي الجديد = التفاصيل حول المسالك والتسجيل=

تاكسي نيوز /  حميد الخلوقي 

 

أعْلَنت جامعة السُّلطان مولاي سليمان عن انْطِلاق تسْجيل الطلبة الجُدد الخاص بالمؤسسات ذات الاستِقْطاب المفتوح برسم الموسم الجامعي 2023-2024، وذلكَ من الفتْرة المُمتدّة من 31 يوليوز إلى غاية 21 غشت من السنة الجارية، حيث سيتمُّ التسجيل الكترونيا عبر الرابط :  www.usms.ac.ma/node/496.

 

وفي إطَار التَّنظيم البيداغوجي الجديد ، فإن الجامعة اقْترحت 47 مسلكاً جديداً للتكوين، منها 19 مسلكاً بكلية الآداب والعلوم الانسانية، بينها 14 مسلكاً للإجازة و5 مسالك إجازة في إطار التميز. أما الكلية المُتعددة التخصصات ببني ملال فقد تضمَّنت 12 مسلكاً، 9 منها للإجازة، و3 مسالك إجازة في إطار التميز. فيما ضمَّت الكلية المتعددة التخصصات بخريبكة 13 مسلكاً، 12 منها للإجازة، وواحد للإجازة في إطار التميز. وضمَّت كلية الاقتصاد والتدبير 3 مسالك، اثنين للإجازة، وواحد للإجازة في إطار التميز.

 

هذا، ويُشكل هذا النِّظام الجديد خُطوة مُهمة نحو النُّهوض بالتعليم الجامِعي العالي، وتجوِيد المسالك وتَنْوِيعها لتُواكب التَّطور العلمي، ولِتكون جسراً مفتوحاً يكتسب من خلاله الطلبة معارف جديدة وتكوينات حديثة، تتماشى مع التعليم العالمي، ومن شأنها تسهيل الوُلوج إلى سوق الشُّغل الوطني والدولي.

 

ويرى مُهتَمُّون انَّ هذا النظام الجديد من شأنه ان يُجَوِّدَ التّعليم بالمؤسسات التابعة لجامعة السلطان مولاي سليمان، خصوصاً وأن هذه المؤسسات تعرف دينامية كبيرة على مستوى التّكوينات، و الأَبحاث ورسائل الماستر وأطاريح الدُّكتوراه.

 

واعتَبر مصدر متتبِّع للشأن التعليمي في تصريحه للموقع، ان هذه الدِّيناميّة، بالإضافة إلى النِّظام البيداغوجي الجديد، ستُساهمُ في تقدم مؤسسات الجامعة بكلِّ أنواعها من كليات و مدارس…، لاسيما وان جامعة السلطان مولاي سليمان عرفَت هذه السنة تعيين الدُّكتور أبو معروف الرئيس الجديد الذي وضَع استراتِيجية واضحة للنُّهوض بهذا المرفق الجامعي، سواء على المستوى التَّدبيري و التَّنظيم البيداغوجي والابتكار والبحث العلمي، أو على مستوى اللُّوجستيك و بِنْيَة المؤسسات التي أصبحت تُنافس من خلال بناياتها ومرافقها وتجهيزاتها،  كُبْرَيات الجَامعات المغربية.

 

 

الاخبار العاجلة