غايخدمو 25 واحد… جمعية المركب الإجتماعي متعدد الإختصاصات أيت عمي علي – بولوحوش تعطي الإنطلاقة الرسمية لبرنامج أوراش بمريرت

1 أغسطس 2023
غايخدمو 25 واحد… جمعية المركب الإجتماعي متعدد الإختصاصات أيت عمي علي – بولوحوش تعطي الإنطلاقة الرسمية لبرنامج أوراش بمريرت

عزيز المسناوي

 

في إطار تفعيل و تنزيل مقتضيات البرنامج الحكومي أوراش بمدينة مريرت التابعة ترابيا لإقليم خنيفرة، أعطت جمعية المركب الإجتماعي متعدد الإختصاصات أيت عمي علي – بولوحوش بمريرت، الإنطلاقة الرسمية للورش المتعلق بالنظافة و البيئة بتراب جماعة مريرت.

 

وتأتي هذه المبادرة، التي أعطيت انطلاقتها بحضور باشا مدينة مريرت وقائدي الملحقتين الإداريتين ورئيس جمعية المركب الإجتماعي متعدد الإختصاصات أيت عمي علي – بولوحوش الشريكة، بإضافة إلى عدد من المنتخبين المحليين، في سياق تنفيذ اتفاقية الشراكة رقم 08/26/61/2023 القائمة بين المجلس الإقليمي لخنيفرة و الجمعية المذكورة أعلاه المنتقاة في إطار برنامج “أوراش” عامة صغرى وكبرى مؤقتة– أوراش 2 – على الصعيد الوطني.

 

هذا وسبق أن أعلنت الجمعية عن فتح باب الترشح للعموم لشغل 25 منصب في مجال تنظيف وإزالة جميع النقط السوداء وتنقية الشعب و تصريف المياه الراكدة بتراب الجماعة، وذلك وفق عقد محدد الزمن في ثلاثة أشهر.

 

وفي كلمته بالمناسبة قدم يوسف الصبري رئيس الجمعية مجموعة من التوضيحات للمستفيدين من الورش”النظافة و البيئة” وكذلك الإجابة على إستفسارتهم بخصوص طبيعة العمل وحيتياته، مع متمنياته لهم بالتوفيق والسداد في هذا العمل الشريف.

 

في السياق ذاته، أكد الصبري أن الجمعية عبأت كل مواردها البشرية المكلفة بالورش للسهر على تنظيم و إعداد كافة الشروط الضرورية لإنطلاقة الأشغال في أحسن الظروف.

 

حري بالذكر أن هذا البرنامج يندرج في إطار السياسة المتكاملة للحكومة في مجال التشغيل، التي تأخذ بعين الاعتبار مختلف الفئات العمرية والخصوصيات المجالية، وتواكب المقصيين من سوق الشغل وتيسر إدماجهم الاقتصادي، عبر برامج مبتكرة غايتها تحسين قابلية التشغيل وتعزيز حظوظ الإدماج المهني على الصعيد الترابي، دون اشتراط مؤهلات. وذلك بشراكة بين القطاعات الوزارية والمؤسسات العمومية والسلطات المحلية والجماعات الترابية، وكذا جمعيات المجتمع المدني والتعاونيات المحلية، بالإضافة إلى مقاولات القطاع الخاص. وقد رصدت الحكومة لبرنامج “أوراش”، غلافا ماليا يقدر بـ 2.25 مليار درهم برسم سنة 2023.

الاخبار العاجلة