جمعية مريرت للصيد الترفيهي وحماية الطبيعة تعطي الإنطلاقة الرسمية لبرنامج أوراش “النسخة الثانية” بخنيفرة وتُشغل مجموعة من الشباب بالاقليم

31 يوليو 2023
جمعية مريرت للصيد الترفيهي وحماية الطبيعة تعطي الإنطلاقة الرسمية لبرنامج أوراش “النسخة الثانية” بخنيفرة وتُشغل مجموعة من الشباب بالاقليم

عزيز المسناوي

 

أعطيت صباح يومه الإثنين31 يوليوز الجاري، بقاعة الإجتماعات بالمديرية الإقليمية للمياه و الغابات ومحاربة التصحر بخنيفرة، الإنطلاقة الرسمية لمشروع النظافة وحماية البيئة على مستوى المديرية الإقليمية، والذي تشرف عليه جمعية مريرت للصيد الترفيهي وحماية البيئة في إطار تنزيل مشاريع البرنامج الوطني “أوراش” في نسخته الثانية، والذي حضره كل من المدير الإقليمي للمديرية “محمد الصديق” و رئيس الجمعية المذكورة أعلاه.

وبحسب الإفادات التي توصلت بها جريدة «تاكسي نيوز» الإلكترونية من رئيس الجمعية، فإن هذا المشروع يندرج في سياق تنفيذ اتفاقية الشراكة رقم: (ب.أ/ 2 – 15 / 61) والتي تم توقيعها بتاريخ 28 يونيو 2023، في إطار برنامج أوراش “النسخة الثانية” بين رئيس المجلس الإقليمي لخنيفرة “حميد البابور” والمدير الإقليمي للمياه و الغابات ومحاربة التصحر “محمد الصديق” ورئيس جمعية مريرت للصيد الترفيهي وحماية الطبيعة “بلعيد أكضى”، والتي تهم النظافة وحماية البيئة على مستوى المديرية الإقليمية.

 

وجرى خلال هذا اللقاء التوقيع على محضر انطلاق أشغال هذا الورش العام المؤقت، الذي سيساهم في إدماج عشرين شخصا منهم ( أربعة عشرا رجلا – ستة نساء) ممن يجدون صعوبة الإدماج في سوق الشغل، والذين تم انتقائهم من طرف الجمعية وفق الشروط والإلتزامات المحددة، وفي إطار عقود عمل محددة المدة.

وسيعمل هذا المشروع على النظافة والحراسة على مستوى المديرية الإقليمية بتنسيق وتعاون مع المصالح التقنية المكلفة بالبيئة بذات المديرية.

 

وتأتي هذه المبارة في إطار برنامج أوراش الذي أطلقته الحكومة، لخلق 250 ألف شخص في مجالات التنشيط التربوي و الثقافي و المحافظة على البيئة و التعليم و غيرها من مجالات مختلفة.

 

وجدير بالذكر أن جمعية مريرت للصيد الترفيهي وحماية الطبيعة، من أبرز الجمعيات الجادة والنشيطة بالإقليم، نظرا للأعمال والأنشطة البيئية و التحسيسية التي تقوم بها، وذلك منذ تأسيسها سنة 2018.

الاخبار العاجلة