برافو… لبؤات الأطلس يدخلن تاريخ المونديال بأول فوز على منتخب كوريا الجنوبية

30 يوليو 2023
برافو… لبؤات الأطلس يدخلن تاريخ المونديال بأول فوز على منتخب كوريا الجنوبية

عبر “رينالد بيدروس”، مدرب المنتخب الوطني للسيدات، عن سعادته بالفوز التاريخي على منتخب كوريا الجنوبية بهدف لصفر، خلال أطوار الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس العالم المنظم بأستراليا ونيوزيلندا.

 

وقال بيدروس في مؤتمر صحفي: “أريد أولا أن أهدي هذا الفوز لجلالة الملك محمد السادس، لأن اليوم يصادف ذكرى الاحتفال بعيد العرش”.

 

وأضاف: “المباراة كانت صعبة، وأخبرت اللاعبات بعد الخسارة أمام ألمانيا أنه لا يمكننا الاستسلام، نحن نعمل منذ عامين ونصف على هذا المشروع، وكان يجب الوقوف على ما لم يكن جيدا في المباراة الأولى”.

 

وأردف: “لعبنا بنفس الأسلوب لكن مع تغييرات في التشكيل، كنا بحاجة لدماء جديدة، لدينا 23 لاعبة يجب أن يكُنّ كلهن في الموعد، لأن لدينا مجموعة متلاحمة ومنسجمة”.

 

وعن الخسارة القاسية في مستهل البطولة العالمية قال المدرب الفرنسي: ” بعد سداسية ألمانيا شعرنا بالخيبة، لذلك كان علينا كجهاز فني أن نوضح أن المشوار لم ينته بعد، وهناك أشياء إيجابية يجب استغلالها، وعدم الالتفات للوراء، وبعد زهاء يومين عادت الابتسامة، وبدأنا الاستعداد للمباراة التالية، من أجل هدف واحد وهو الفوز”.

 

وواصل: “درسنا منتخب كوريا الجنوبية ووقفنا على كل جوانبه، والشيء الجيد أننا دخلنا المباراة مبكرا وقدمنا أداءً شراسا”.

 

وختم بيدروس بالقول: “خسرنا المباراة الأولى بسداسية واليوم لم نستقبل أي هدف، وهناك بعض الأمور يجب تصحيحها أمام كولومبيا، لكنني راض عما حققناه أمام كوريا الجنوبية”.

الاخبار العاجلة