يستاهل ومبروك عليه… الطالب الباحث عصام موادين ينال دكتوراه بميزة مشرف جدا بكلية الآداب والعلوم الإنسانية ببني ملال حول موضوع المعابر الجبلية بالأطلس المركزي =صور=

30 يوليو 2023
يستاهل ومبروك عليه… الطالب الباحث عصام موادين ينال دكتوراه بميزة مشرف جدا بكلية الآداب والعلوم الإنسانية ببني ملال حول موضوع المعابر الجبلية بالأطلس المركزي =صور=

تاكسي نيوز

 

نُظم، مساء اليوم السبت، برحاب كلية الاداب والعلوم الانسانية ببني ملال، حفل مناقشة أطروحة دكتوراه أعدّها الطالب الباحث موادين عصام في موضوع:” المعابر الجبلية بالاطلس الكبير المركزي الأدوار الجيوستراتيجية والسوسيواقتصادية. 1956-1873″.

 

وتكوَّنت لجنة المناقشة من الأساتذة، الدكتور عبد الله استيتو رئيسا، والدكتورة سعاد بلحسين مُشرفة، والدكتور الحسن بودرقا عضوا ومقررا، والدكتور الزوبير بوحجار عضوا.

وفي كلمة افتتاحية رحب الاستاذ استيتو رئيس اللجنة بالاساتذة، و بالحضور، وبأسرة الطالب، كما أشاد بالأستاذة المشرفة واعتبر هذه الاطروحة من الاطروحات الجادة التي دأبت الأُستاذة المشرفة على انجازها. واثنى أيضا على الاستاذ العاملي عميد الكلية الذي قال عنه انه قدم الشيء الكثير للبحث العلمي في حقل التاريخ. ليَمُر رئيس الجلسة إلى تقديم المسار العلمي للطالب الباحث منذ حصوله على الاجازة ثم الماستر.

 

ومن جانبه، قدم الطالب الباحث مُلخَّصا عن أطروحته على مستوى الهيكلة والبنية أو على مستوى مضامينها ، وأهدافها . بعدها تقدم بالشكر لجميع أساتذته، كما شكر أستاذته المشرفة الدكتورة سعاد بلحسين التي أشرفت على أطروحته وقدمت له يد المساعدة والعون.

 

 

بعد ذلك، تناولت الاستاذة المُشرفة الكلمة وافتتحتها بالترحيب بالحضور وبأسرة الطالب، ثم أثنت على خصال الطالب الباحث وأخلاقه الحميدة وتفانيه ، مؤكدة انه كان مجتهدا ومُجدا و حاضرا في جميع الانشطة خصوصا الميدانية منها.

ومن جهة اخرى، أكدت الاستاذة المشرفة بلحسين ان هذه الأطروحة تدخل ضمن مشروع كبير يحمله تكوين الدكتوراه في التراث والتاريخ بكلية الآداب والعلوم الإنسانية ببني ملال. وهو مشروع سبق ان أُنجزَت حوله أطاريح عديدة من طرف طلبتها، مردفة ان البحث سيستمر من طرف الطلبة المقبلين.

 

 

وبعد مناقشة الاطروحة من طرف أعضاء اللجنة العلمية وتقديمهم للملاحظات والتصويبات حولها، تم الإعلان من طرف ذات اللجنة عن منح الطالب الباحث موادين عصام درجة دكتوراه في التاريخ بميزة مشرف جدا مع التوصية بالطبع.

فهنيئا للدكتور عصام موادين

الاخبار العاجلة