لعقبة لمطار بني ملال… شركة الطيران الاسبانية المنخفضة التكلفة تطلق رحلاتها من فاس إلى جزر الكناري

24 يوليو 2023
لعقبة لمطار بني ملال… شركة الطيران الاسبانية المنخفضة التكلفة تطلق رحلاتها من فاس إلى جزر الكناري

استأنفت الشركة الجوية الإسبانية “بينتر”،  السبت 22 يوليوز، الربط الدولي المباشر بين مدينة فاس وجزر الكناري، بتردد مرة واحدة في الأسبوع، عبر الكناري الكبرى.

 

بعد رحلة دامت ثلاث ساعات و15 دقيقة، حطت طائرة NT6428 تابعة لشركة بينتر بمطار فاس سايس حوالي الساعة الثانية والنصف بعد الزوال قادمة من جزر الكناري، وعلى متنها 70 مسافرا من جنسيات مختلفة.

 

وسيتم تشغيل هذا الخط، الذي سيعزز حضور هذه الشركة الجوية بالمغرب، كل يوم سبت ذهابا وإيابا.

 

في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أكد بورخا بيثنكورت مونوز، المسؤول عن الاتصالات داخل الشركة، أنه “باستئناف هذا الخط الذي سيربط جزر الكناري بثالث مدينة بالمغرب، تطلق بينتر برنامجها الأكثر أهمية الخاص بالربط الجوي مع المغرب، وهو ثمرة عمل مشترك مع المكتب الوطني المغربي للسياحة.

 

وأشار بيثنكورت مونوز إلى أن الشركة الجوية طرحت للبيع سنة 2023 أزيد من 78 ألف مقعد تتوزع على 36 رحلة أسبوعية تؤمن 11 مسارا نحو 8 وجهات بمنطقة شمال إفريقيا القريبة من جزر الكناري وهي فاس ومراكش وأكادير و كلميم والعيون والداخلة، تنضاف إليها طنجة والصويرة.

 

ويضم أسطول بينتر حاليا 31 طائرة، ضمنها 26 طائرة من نوع ATR و5 طائرات من نوع Embraer، وينتظر أن يتعزز أسطول الشركة بطائرات أخرى.

الاخبار العاجلة