الشغيلة محكورة!… نقابة الكدش وumt توجهان بيانا ناريا لرئيس جماعة أولاد عياد وتقرران الاحتجاج أمام مقر الجماعة

23 يوليو 2023
الشغيلة محكورة!… نقابة الكدش وumt توجهان بيانا ناريا لرئيس جماعة أولاد عياد وتقرران الاحتجاج أمام مقر الجماعة

تاكسي نيوز/مراسلة من أولاد عياد

 

أفاد بيان نقابي مشترك توصل به موقع تاكسي نيوز، ان المكاتب المحلية للنقابة الوطنية للجماعات الترابية والتدبير المفوض المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، و الجامعة الوطنية لموظفي الجماعات الترابية والتدبير المفوض المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل، عقدت اجتماعا يوم الجمعة 21 يوليوز 2023 على الساعة التاسعة مساءا بمقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بأولاد عياد، حيث تم الوقوف على الهجمة الشرسة التي يتعرض لها موظفي جماعة أولاد عياد من طرف الرئيس بدءا بالتنقيلات التعسفية والاستفسارات المجانية والتهديد والوعيد و الاستغلال المفرط لسائقي سيارات الإسعاف الذين يعملون 24/24 بدون الاستفادة من أي تعويضات تذكر رغم عدم خضوعهم لأي تكوين في الاسعافات الأولية، و إثقال كاهل مجموعة من الموظفين بأعمال إضافية في ظل الخصاص المهول الذي تعرفه الجماعة على مستوى الموارد البشرية وغياب التوظيف الأمثل لبعض هذه الموارد وخصوصا سائقي الاليات والشاحنات. و إنتهاءا بالشروع في الإقتطاع من أجور الموظفين على إثر الإضراب العام التي دعت إليه الكونفدرالية الديمقراطية للشغل يوم 18 أبريل 2023 .

إن المكاتب النقابية للنقابتين، يقول البيان، وأمام هذا الوضع الذي وصفته بالمزري الذي أصبحت تعيشه الجماعة و رغم كل المحاولات التي جرت من أجل ثني الرئيس عن قرار الإقتطاع وبناء على التفويض الذي منح للمكتبين إثر الجمع العام الذي عقد بتاريخ 12 يونيو 2023 ، فان النقابتين تشيدان  بجميع موظفي الجماعة وتنوه بتفانيهم في العمل و بحسهم الوطني رغم كل الإكراهات التي تعيشها الجماعة في ظل الخصاص المهول للموارد البشرية. كما عبرت النقابتين عن تشبتهما بحقهما في ممارسة الإضراب المكفول بالدستور والمواثيق الدولية ويعتبران الإقتطاع من أجور المضربين سرقة وإجراء غير مشروع.

ورفضت النقابتين كل أشكال التضييق على الحريات النقابية ويعتبران ، في البيان ذاته،  الاقتطاع من أجور المضربين مقاربة يائسة للحد من دينامية النضال وتخويف الشغيلة الجماعية وثنيها عن المطالبة بحقوقها. ويحملان الرئيس مسؤولية الأوضاع التي ستؤول إليها الجماعة في حالة عدم تراجعه عن قرار الإقتطاع .

وقامت النقابتين بالاعلان عن تسطير برنامج نضالي سيبدأ بوقفة إحتجاجية أمام مقر الجماعة يوم الثلاتاء 25 يوليوز 2023 على الساعة 00 :11 صباحا.

ولهذا فإن المكاتب المحلية للنقابتين تهيب بجميع مناضلاتها ومناضليها الإلتفاف حول إطاراتهم للدفاع عن حقوقهم المشروعة وعلى رأسها الحق في الإضراب المكفول دستوريا. يختم البيان.

 

الاخبار العاجلة