مرحبا بهم فبلادهم… إقبال كبير من الجالية المغربية على زيارة المغرب وقضاء العيد مع الأهل والاحباب

27 يونيو 2023
مرحبا بهم فبلادهم… إقبال كبير من الجالية المغربية على زيارة المغرب وقضاء العيد مع الأهل والاحباب

وكالات

 

تتوقع إدارة ميناء موتريل في غرناطة جنوب إسبانيا زيادة في عدد المهاجرين المغاربة الذين سيسافرون إلى المغرب لقضاء عطلة الصيف.

 

وكشفت إدارة الميناء الإسباني أن العشرة أيام الأولى من عملية “مرحبا” شهدت عبور أكثر من 5000 مسافر إلى بلدهم عبر الخطوط البحرية إلى الحسيمة والناظور ومليلية المحتلة. وهذا يمثل زيادة بنسبة 25 في المائة في عدد المسافرين و40 في المائة في عدد السيارات مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وبناءً على هذه المعطيات، يتضح أن حركة المرور من ميناء موتريل ستشهد زيادة كبيرة هذا العام في إطار عملية “مرحبا”، حيث تتوقع إدارة الميناء تجاوز عدد المسافرين 100 ألف على مختلف الخطوط البحرية.

 

وفيما يتعلق بالحسيمة، اتخذت سلطات الميناء مجموعة من الإجراءات العملية لاستقبال أفراد الجالية المغربية في الخارج في إطار عملية “مرحبا 2023” بأفضل الظروف.

جدير بالذكر أن ميناء الحسيمة يحتوي على خط بحري مع ميناء موتريل في إسبانيا، يتم تأمينه بواسطة سفينة تابعة لشركة ARMAS، تستوعب حوالي 1500 مسافر و300 سيارة في رحلة واحدة، بالإضافة إلى توفير 4 إلى 6 رحلات أسبوعيًا للسفن التي ستصل إلى الحسيمة من بعض الموانئ الشمالية للبحر الأبيض المتوسط، خاصةً في فترات الذروة.

الاخبار العاجلة