هدي مزيانة بزاف للسياحة… والي الجهة ورئيس الجهة وعامل ازيلال يفتتحون أبواب المتحف العالمي بجيوبارك مكون بازيلال =صور=

21 يونيو 2023
هدي مزيانة بزاف للسياحة… والي الجهة ورئيس الجهة وعامل ازيلال يفتتحون أبواب المتحف العالمي بجيوبارك مكون بازيلال =صور=

تاكسي نيوز/ تصوير: عبد اللطيف غريب

 

شهد إقليم أزيلال، حدثا بارزا، أمس الثلاثاء، يتعلق بافتتاح متحف ازيلال بالمنتزه العالمي جيوبارك مكون، حيث قام كل من والي الجهة، وعامل أزيلال، ورئيس الجهة ورئيس الجامعة، ورئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف، بتدشين هذه المعلمة التاريخية ، وذلك بحضور منتخبين وبرلمانيين وشخصيات أمنية وعسكرية، وجمعيات  بينهم جمعية جيوبارك المشرفة على المنتزه، و مركز معابر للدراسات في التاريخ والتراث والثقافة والتنمية بجهة بني ملال خنيفرة، و جمعيات تنموية وثقافية باقليم ازيلال.

 

وكان المتحف قد خضع لاصلاحات عديدة، وتم  افتتاحه في حلة جديدة، حيث يضم العديد من الفضاءات التاريخية والايكولوجية، التي تضع الزوار في الزمن القديم، وتقربهم من الحضارة الأصيلة للمغرب.

 

فهذا المتحف من شأنه ان يستقطب عدد كبير من الزوار من داخل وخارج المغرب، وسيحرك السياحة المحلية والخارجية، وسيعود بالنفع على المنطقة والاقليم خصوصا، وعلى الجهة والمغرب عموما.

 

يشار ان المغرب سيستقبل مؤتمرا عالميا للمنتزهات العالمية، وهي مناسبة لتقريب المشاركين من عراقة الحضارة المغربية الموغلة في القدم، وما العثور على اقدم هيكل لانسان عاقل بجبل ايغورد سوى دليل عن العمق التاريخي للمغرب.

 

 

 

 

الاخبار العاجلة