بعد ثلاث هزائم متتالية وخوفا من السقوط للهواة… رجاء بني ملال يُقيل المدرب اللوماري في ظروف تتهدد الفريق بالانحدار إلى قسم الهواة

24 مايو 2023
بعد ثلاث هزائم متتالية وخوفا من السقوط للهواة… رجاء بني ملال يُقيل المدرب اللوماري في ظروف تتهدد الفريق بالانحدار إلى قسم الهواة

ا.عبد العاطي/ صورة من الارشيف

 

اقال فريق رجاء بني ملال اول امس مدربه إدريس اللوماري بناء على النتائج السيئة التي تعرض لها الفريق خلال الجولات الأخيرة من البطولة الاحترافية الثانية. فقد اجتمع ستة أعضاء من اصل تسعة بالمكتب المسير للفريق و قرروا تحرير رسالة موجهة إلى رئيس الفريق ممهورة بتوقيعاتهم يطالبون من خلالها إقالة المدرب إدريس اللوماري و مساعده بناء على بند متفق عليه في العقد المبرم بين الفريق و مدربه.

 

و ينص هذا البند على إمكانية طلب المكتب المسير إقالة المدرب اذا تعرض الفريق لثلاث هزائم متتالية. و هو ما حصل مؤخرا حيث انهزم الفريق في الجولة الأخيرة بميدانه امام ضيفة شباب بنجرير بثلاثة أهداف لواحد و قبلها انهزم ببرشيد امام اليوسفية بهدف نظيف و قبلها انهزم ببني ملال أمام جاره سريع وادي زم بثلاثة أهداف نظيفة لينحدر الى الصف 13 برصيد 29 نقطة مبتعدا على مطارده جمعية سلا بنقطتين و على اتحاد الخميسات المهدد بالنزول باربع نقاط فقط.

رئيس الفريق حسن العرباوي تسلم رسالة الإقالة و بعث بها الى المدرب اللوماري عن طريق عون قضائي . و رغم رفض المدرب تسلم قرار الإقالة و هو يستعد لخوض حصة تدريبية للاعبين فقد خضع للامر الواقع و غادر الملعب تاركا المعد البدني الذي اشرف على استكمال الحصة التدريبية.

و قد علمنا بأن المدرب اللوماري سيوقع مع رئيس الفريق الوثائق اللازمة صباح يوم الاربعاء لإنهاء مسطرة الإقالة بشكل رسمي.

و معلوم ان بعض أعضاء المكتب المسير قد حاولوا في مرة سابقة عند سقوط الفريق في ثلاث هزائم متتالية إقالة المدرب اللوماري بنفس الطريقة غير ان الرئيس لم ينفذ القرار و ابقى على المدرب الذي رغم بعض الانتصارات عاد بالفريق إلى سكة الهزائم ليتقهقر الفريق إلى رتبة تجعله مهددا بالنزول إلى قسم الهواة.

و سيخوض الفريق مباريات حاسمة في الجولات المتبقية حيث سيواجه فرقا مهددة بدورها بالنزول حيث سيرحل في الجولة المقبلة الى تمارة لمواجهة فريقها المحلي وداد تمارة المحتل للصف الأخير ثم يستقبل فريق اتحاد الخميسات ما قبل الأخير وهما مبارتان سيحددان مصير فريق عين أسردون .

و قرر المكتب المسير خوض هذه المباريات المتبقية تحت اشراف المعد البدني فقط. كما علمنا بأن المجلس البلدي لبني ملال قد دعا جميع مكونات الفريق إلى وجبة عشاء ليلة حضرها المسيرون و اللاعبون و المؤطرون التقنيون تم خلالها إزالة الاجواء السلبية و إعادة استنهاض همم اللاعبين لتحقيق النتائج المطلوبة لتفادي السقوط الى الأسفل. كما علمنا بأن الفريق سيتوصل قبل رحيله إلى مدينة تمارة ببقية منحة المجلس الجماعي لبني ملال البالغة قيمتها 50 مليون سنتيم لتسديد مستحقات اللاعبين و الأطر التقنية عن خمس منح متأخرة.

و كان فصيل ستار بويز المشجع المخلص للفريق قد نشر رسالة في موقع الكتروني يقول انها موجهة إلى والي جهة بني ملال خنيفرة يطلب فيها التدخل لإنقاذ الفريق و محاسبة المسؤولين عن الوضعية الكارثية التي وقع فيها. نتمنى ان يكون قرار إقالة المدرب صائبا و نافعا للفريق للافلات من كماشة السقوط التي أصابت فريق شباب قصبة تادلة المنحدر الى القسم الثاني هواة و تهدد فريقا اخر من الجهة و هو اولمبيك خريبكة الذي يصارع لتفادي النزول إلى القسم الثاني الاحترافي.

 

الاخبار العاجلة