عاجل والقضية كبرات!… البرلمانية بوسجادة تنقل إلى قبة البرلمان تصريحات وزير الفلاحة غير المسؤولة حول قطع الماء عن تادلة من أجل الدار البيضاء!=وثيقة=

3 مايو 2023
عاجل والقضية كبرات!… البرلمانية بوسجادة تنقل إلى قبة البرلمان تصريحات وزير الفلاحة غير المسؤولة حول قطع الماء عن تادلة من أجل الدار البيضاء!=وثيقة=

تاكسي نيوز/خاص

 

وجهت الدكتورة جوهرة بوسجادة البرلمانية عن الأصالة والمعاصرة، سؤالا كتابيا إلى وزير التجهيز والماء حول موضوع تداعيات إيقاف تزويد ساكنة تادلة والمناطق المجاورة لها بالمياه من سد بين الويدان.

 

وحسب ما جاء في السؤال، فقد تناقلت العديد من المنابر الإعلامية المحلية بمنطقتي بني ملال وتادلة تصريحا لوزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات أدلى به لإحدى الإذاعات الوطنية ذكر فيه أنه تم إيقاف تزويد ساكنة تادلة والمناطق المجاورة لها بالمياه من سد بين الويدان قصد تزويد مدينة الدار البيضاء بالماء الصالح للشرب، الشيء الذي خلف موجة من الاستياء والتذمر في صفوف الساكنة والفلاحين والكسابة والتعاونيات الفلاحية بالمنطقة الذين يعانون أصلا من تبعات الجفاف وقلة التساقطات المطرية وغلاء الأعلاف مما سيدفع غالبيتهم للتخلي عن الأنشطة الفلاحية التي يزاولونها.

وساءلت البرلمانية بوسجادة الوزير عن تداعيات إيقاف تزويد ساكنة قصبة تادلة والمناطق المجاورة لها بمياه سد بين الويدان ؟ وعن الإجراءات والتدابير التي ستتخذها وزارة التجهيز والماء لتزويد الساكنة والفلاحين والكسابة والتعاونيات الفلاحية بالمنطقة بالماء الصالح للشرب ومياه الري ؟

يشار ان وزير الفلاحة صرح بكلام غير منطقي اثار غضبا بين ساكنة المنطقة، حيث أكد انهم قطعوا الماء عن تادلة وبين الويدان من أجل تزويد الدار البيضاء بالماء.

 

 

 

الاخبار العاجلة