حصري والمصايب لاتأتي فرادى… قضية اعتقال مبديع تتصدر الصحافة العالمية وصحيفة إيطالية تعيد الى الواجهة ملف “مبديع” و”روبي” و “برلسكوني” رئيس وزراء ايطاليا السابق في قضية عقد ازدياد!

30 أبريل 2023
حصري والمصايب لاتأتي فرادى… قضية اعتقال مبديع تتصدر الصحافة العالمية وصحيفة إيطالية تعيد الى الواجهة ملف “مبديع” و”روبي” و “برلسكوني” رئيس وزراء ايطاليا السابق في قضية عقد ازدياد!

محمد الوافي

 

يبدو ان قضية اعتقال محمد مبديع الوزير السابق، والبرلماني ورئيس جماعة الفقيه بن صالح من طرق القضاء المغربي بتهم كثيرة، قد تجاوزت الحدود المغربية، لتحط الرحال بالصحف العالمية منها فرانس24، والشرق الاوسط، والعربي، وأيضا  بايطاليا، حيث بدأت عدة صحف تنبش في الفضيحة التي هزت ايطاليا سنة 2014 ، بطلها رئيس الوزراء الايطالي السابق برلسكوني الذي حصل على شهادة ازدياد من مبدع لفتاة مغربية كانت تقاضيه، حيث تؤكد الشهادة انها راشدة وليست قاصر حين مارس معها الجنس.

فصحيفة “ilfattoquotidiano” نشرت الخبر اليوم السبت ، وقالت انه تم “اعتقال مبديع الوزير السابق والنائب البرلماني الذي أعلن في عام 2014 أن كريمة المحروق كانت ستبلغ سن الرشد بالفعل في فبراير 2010 .

واضافت الصحيفة ذاتها ان مبدع أعلن  أنه هو نفسه وقع على شهادة ميلاد روبي عندما كان نائباً عن دائرة الفقيه بن صالح ، حيث ولدت وحيث تعيش عائلتها .

وكان محمد مبدع، وزير الوظيفة العمومية وتحديث الادارة سابقا،  قد كشف في 2014 عن حقيقة علاقته بملف “كريمة محروق” الراقصة المغربية والمعروفة دوليا بـ”روبي”، وكذا حول ما بات يعرف بفضيحة ممارسة رئيس وزراء إيطاليا السابق “سيلفيو برلسكوني” الجنس مع قاصر، إذ قال مبدع إنّه من وقع شهادة ميلاد كريمة محروق صاحبة قضية برلسكوني في الحالة المدنية سنة 1992، حيث كان ولايزال رئيسا لجماعة لفقيه بنصالح، مضيفا: “برلسكوني بريئ، فروبي لم تكن قاصرا وقت ممارستها الجنس معه”، قبل ان يخرج وينفي ذلك لكنه تراجع بعد نشر تسجيل للصحيفة التي حاورته.. مبدع قال حينها أيضا إنه لا يعرف “الوقت آش جايبة ليه من فضائح مماثلة”.. مؤكدا على أنه قد يتزوج امرأة ثانية مثل الرميد.

 

 

الاخبار العاجلة