مبروك عليها… الموظفة عقاوي بوشرى تنال دكتوراه بميزة مشرف جدا بكلية الاداب والعلوم الانسانية ببني ملال في موضوع حول مدينة أبي الجعد

18 مارس 2023
مبروك عليها… الموظفة عقاوي بوشرى تنال دكتوراه بميزة مشرف جدا بكلية الاداب والعلوم الانسانية ببني ملال في موضوع حول مدينة أبي الجعد

تاكسي نيوز/ خاص

 

نظمت كلية الاداب والعلوم الانسانية ببني ملال، اليوم السبت، جلسة علمية لمناقشة أطروحة دكتوراه أعدتها الطالب الباحثة بوشراء العقاوي تحت عنوان :” أبو الجعد: التاريخ والمجتمع مابين القرنين 18م و 21 م”.

 

 

وأشرفت لجنة علمية وازنة لمناقشة هذا العمل العلمي ترأسها الأستاذ محمد العاملي عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية ببني ملال، والأستاذة سعاد بلحسين مشرفة، والأستاذ الحسن بودرقا عضوا ومقررا، والأستاذ محمد بويقران عضوا، والأستاذ ابراهيم إمونن عضوا.

 

 

وبعد تقديم الطالبة الباحثة لأهم مضامين أطروحتها شكلا ومضمونا ، أثنى أعضاء اللجنة على الاستاذة المشرفة سعاد بلحسين التي تخرج على يدها جيل من الباحثين ، ثم أثنوا على خصال وأخلاق الطالبة الباحثة التي كانت متميزة في مسارها الدراسي العلمي، كما أثنوا على هذا البحث الذي اعتبروه بحثا رصينا ومتقنا، جاء بمعلومات جديدة حول نشأة مدينة أبي الجعد، كما كانت ابوابه و فصوله مرتبة بشكل علمي ومنهجي عكست توَفُق الطالبة في إنجاز أطروحتها.

وبعدها، قدمت لجنة المناقشة ملاحظاتها وتصويباتها لهذه الأطروحة، ثم انسحبت للمشاورة، فقررت منح الطالبة عقاوي بوشراء درجة دكتوراه في التاريخ بميزة مشرف جدا، مع التوصية بالطبع، وكان ذلك وسط تصفيقات عائلة المحتفى بها وفرحة لأصدقائها وزملائها، حيث تعتبر هذه الدكتوراه إضافة علمية وازنة للحقل المعرفي خصوصا لمدينة عريقة كمدينة أبي الجعد.

 

فهنيئا للدكتورة عقاوي بوشراء على هذا الانجاز وحصولها على الدكتوراه التي ستكون اضافة قيمة للبحث العلمي في التراث والتاريخ الجهوي بجهة بني ملال خنيفرة.

 

 

 

 

 

الاخبار العاجلة