وفيناهي هد الجهوية أ للى الوزيرة… ليلى بنعلي وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ماجاتش لمناظرة كبرى مهمة فبني ملال ودارت الكلمة عن بعد وكرسات المركزية!

15 مارس 2023
وفيناهي هد الجهوية أ للى الوزيرة… ليلى بنعلي وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ماجاتش لمناظرة كبرى مهمة فبني ملال ودارت الكلمة عن بعد وكرسات المركزية!

تاكسي نيوز/ خاص 

 

تفاجأ عدد من المشاركين في المناظرة الكبرى للتنمية المستدامة المنظمة صباح الاربعاء بمقر الولاية، بغياب ليلى بنعلي وزيرة الانتقال الرقمي والتنمية المستدامة.

 

وعبر مجموعة من المشاركين لتاكسي نيوز عن استيائهم  من الوزيرة بنعلي لعدم حضورها لهذا اللقاء الهام ، في الوقت الذي حضرت فيه بجهات اخرى و شاركت في مناظرات جهوية.

 

الغريب هو ان الوزيرة التي كانت كلمتها مبرمجة باللقاء ، ألقت الكلمة عن بعد، والاغرب هو ان بلاغ الوزارة يضم كلمة مؤرخة من الرباط وليس من جهة بني ملال خنيفرة المنظمة لهذه المناظرة، وكان على الوزارة ان تاخذ بعين الاعتبار التنظيم الجهوي.بدل ان تضم بلاغا مركزيا للبرنامج.

 

وهكذا تساءل عدد من المشاركين عن الهدف من هذه المناظرة الجهوية التي دعت اليها الوزيرة مادام انها رتبت امورها مركزيا، وهل هذا تجاهل لورش الجهوية وتكريس للمركزية في التعامل مع جهة بني ملال.دون ان ننسى استياء الصحافيين من مكتب تواصل الوزارة.

يُشار ان ولاية جهة بني ملال خنيفرة بذلت مجهودا كبيرا لانجاح هذه المناظرة، ورتبت عدة ورشات من أجل اصدار توصيات تعتمد عليها الوزارة في اختتام جولاتها بالجهات. كما اشاد المشاركون بوالي الجهة الذي رغم غياب الوزيرة تمكن رفقة طاقمه من إنجاح هذا اللقاء، عبر المشاركة الوازنة لمجموعة من القطاعات، وتنظيم ثلاث ورشات تصب مواضيعها في صلب موضوع التنمية المستدامة.واصدار توصيات مهمة جدا من شأنها المساهمة في هذا النقاش المتمحور حول إرساء التنمية المستدامة وتكريس الجهوية الموسعة .

الاخبار العاجلة