عااجل وباش يكونو عبرة وبرافو القضاء… حكمو بأحكام مشددة على الشبكة ديال الاجها،ض لي شدو فبني ملال ولي تايتزعمها عسكري متقاعد وفيها جوج فراملية فالقطاع الخاص ولاعب كرة قدم باحدى الفرق =تفاصيل حصرية=

8 مارس 2023
عااجل وباش يكونو عبرة وبرافو القضاء… حكمو بأحكام مشددة على الشبكة ديال الاجها،ض لي شدو فبني ملال ولي تايتزعمها عسكري متقاعد وفيها جوج فراملية فالقطاع الخاص ولاعب كرة قدم باحدى الفرق =تفاصيل حصرية=

تاكسي نيوز/حصري

 

 

أفادت مصادر لموقع “تاكسي نيوز”، ان هيئة الحكم بالغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية ببني ملال، قضت، بالحبس النافذ والموقوف التنفيذ في حق 11 متهم ضمن شبكة للإجهاض يتزعمها عسكري متقاعد كان يقوم بالعمليات بشكل سري.

 

ووفق المصدر ذاته، فهيئة الحكم حكمت بالسجن النافذ أربع سنوات وغرامة 1000 درهم في حق المتهم الرئيسي ، وسنتين نافذتين و500 درهم في حق ممرض معروف باحدى المصحات، وممرض سابق وصاحب محل لبيع الأدوية “para”، كما قضت المحكمة بالسجن ستة أشهر نافذة وغرامة 500 درهم في حق سيدة تتوسط في عمليات الاجهاض، وبالسجن النافذ 10 أشهر وغرامة 500 درهم في حق لاعب كرة قدم باحد الفرق باقليم الفقيه بن صالح، وبالسجن سنة ونصف في حق متهم اخر. كما قضت بالسجن 6 اشهر حبسا نافذا لشخص كان يهدد سيدة حامل من أجل اخضاعها للاجهاض.

 

وقضت المحكمة في نفس الملف، في حق متهمين اثنين بالسجن ثلاثة أشهر موقوفة التنفيذ، وشهرين موقوفة التنفيذ في حق متهمين اخرين.

 

ويضيف مصدر ” تاكسي نيوز” ان النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية ببني ملال أجرت مرافعة قوية لإدانة هذه الشبكة، حيث طالبت بتشديد العقوبات في حق المتهمين، نظرا لما اقترفوه في حق أرواح بريئة لها الحق في الحياة.

 

وتمت متابعة المتهمين الرئيسيين بإجهاض ومحاولة إجهاض امرأة حامل بواسطة عقاقير وممارسة الاجهاض بشكل معتاد ، وبيع وعرض أدوية ممنوعة مع علمهم انها معدة للإجهاض. كما تابعت اخرين ببيع وعرض أدوية معدة للإجهاض والتحريض عليه والعنف ضد امرأة، والفساد.

واعتبر مصدر حقوقي هذه الاحكام رادعة وستكون عبرة لكل هؤلاء الذين يتاجرون في الاجهاض ويسهلونه ويشجعون على الفساد، حيث اشادت فعاليات بهيئة الحكم والنيابة العامة ببني ملال على تطبيقها لروح القانون في عدد من الملفات، حيث من شأن هذه الاحكام المساهمة في تقويم بعض السلوكات التي اصبحت معتادة وردع اصحابها وجعلهم عبرة للاخرين.

الاخبار العاجلة