تفعيل آليات الوقاية من حوادث السير عنوان يوم دراسي بالمحكمة الإبتدائية لسوق السبت بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية

23 فبراير 2023
تفعيل آليات الوقاية من حوادث السير عنوان يوم دراسي بالمحكمة الإبتدائية لسوق السبت بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية

تاكسي نيوز/سوق السبت

 

جرى صباح اليوم الخميس 23 فبراير 2023 بالمحكمة الإبتدائية بسوق السبت ،تنظيم يوم دراسي بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية،حيث استحضر الجميع خطورة هذه الظاهرة التي استفحلت بأرقامها خلال السنة الماضية بالدائرة القضائية لبني موسى.

وقد أجمعت تدخلات جميع الفعاليات الحاضرة على ضرورة تظافر جهود كل الجهات المعنية من أجل التقليل من خطورة حوادث السير ،عن طريق نشر الوعي في صفوف كل فعاليات المجتمع، سيما فئة الناشئة على مستوى المؤسسات التعليمية في أفق الوصول الى مجتمع آمن من هذه الأفة التي تعددت خسائرها الفادحة!

 

وقد تمّ خلال هذا اللقاء،جرد بالأرقام لعدد حوادث السير المسجلة خلال السنة الفارطة مع الوقوف على طبيعتها ،علاوة على استعراض مختلف الأحكام الصادرة من طرف قضاة ابتدائية سوق السبت في موضوع حوادث السير.

وترأست فعاليات هذا اليوم الدراسي،الذي احتضنت أطواره قاعة الجلسات، الأستاذة عائشة العازم ،رئيسة المحكمة الإبتدائية والأستاذ بوشعيب الوردي وكيل الملك بذات المحكمة ،بحضور مسؤولين قضائيين آخرين بذات المحكمة و مختلف الأجهزة الأمنية ورجال السلطة والدرك والوقاية المدنية ،فضلا عن حضور ممثلي القطاع الصحي وهيئة العدول وفعاليات من المجلس الجماعي والمجتمع المدني.

 

الاخبار العاجلة